مقالات

كيفية الاستثمار فى الذهب

كيفية الاستثمار فى الذهب ، اسئلة كثيرة تصلنا على ايميل الموقع أو الصندوق الوارد في صفحتنا على الفيس بوك (الاسعار اليوم) ما هي الطريقة للاستثمار في الذهب؟، وكيف يتم الحصول على أونصات الذهب وكيف يتم حساب سعر الاونصة حسب السعر العالمي او المحلي، وما هو الفرق بين شراء السبائك وشراء المجوهرات؟.

هل يتم إبعادونا عن شراء الذهب؟ كذبة البنوك

ما هي سبيكة الذهب

سبيكة الذهب هي عبارة عن قطعة من الذهب  الخالص عيار 24 ووزنها أوقية (31.1 غرام)، ويتم عمل السبيكة لسهولة الشراء او البيع، وتأتي السبيكة بهذا الشكل حتى لا يتم اضافة اجور المصنعية في حال لو تم عملها بشك أخر اكثر حرفية من الشكل الحالي، وهناك اوزان مختلفة للسبيكة، ولكن المتعارف عليه هو 31.1 غرام.

ما هو الاستثمار في الذهب

الاستثمار في الذهب هو شراء أونصات أو مجوهرات أو اي قطعة من الذهب سواء ملموس أو غير ملموس مثل الشراء عبر الانترنت، والحفاظ عليها وقت زمني معين ومن ثم بيعها بعد متابعة اسعار الذهب والارتفاع، لتحقيق ربح من هذه الحركة بشكل سهل وغير خطير.

تحذير المواطنين من عروض الذهب

كيف يتم الحصول على سبيكة الذهب

هناك طريقتين يتم فيهما الحصول على سبيكة الذهب، الاولى من خلال شركات خاصة في الذهب يتم شراء الاونصة عبر الانترنت وحفظها في الشركة نفسها ومن ثم بيعها بعد الارتفاع، ويمكنك طلب السبيكة في اي وقت كان، او شراء السبيكة من المتاجر الموجودة في منطقتك بشكل مباشر.

هل شراء الفضة مغري استثمارياً

حساب سعر السبيكة

يجب أولاً معرفة السعر العالمي أو المحلي للذهب وخاصة عيار 24، والاسعار موجودة بشكل سهل في الانترنت، نقوم بضرب وزن السبيكة وهي 31.1 غرام بسعر غرام 24، ليكون الناتج امامنا مع اضافة 1-2% اجور مصنعية أو اي مصاريف اخرى خاصة بصناعة الذهب.

ما هو الفرق بين شراء السبائك والمجوهرات

ننصح دائماً بشراء سبيكة الذهب للاستثمار بسبب عدم وجود اجور مصنعية عليها، على عكس المجوهرات التي يتم اضافة اجور مصنعية عليها، لان اجور المصنعية يتم خصمها بشكل كامل عند بيع الذهب، وهذا سيكبدك خسارة كبيرة وحتى في حال ارتفع الذهب.

بنك جولدمان ساكس يرسل لعملائه بضرورة شراء البيتكوين والذهب

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

كيف يتم بيع سبيكة الذهب

يتم بيع سبيكة الذهب بنفس الطريقة التي قمت بشرائها، لو قمت بشراء الذهب عبر الانترنت فهناك خيار البيع لتحويل رأس المال والارباح لحسابك، او بيع الاونصة لمحلات الذهب والمجوهرات، ويجب ان يكون لديك فاتورة في ذالك، حتى تسهل عملية البيع.

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على الجمل التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى