مقالات

هل يتم إبعادونا عن شراء الذهب؟ كذبة البنوك

هل يتم إبعادونا عن شراء الذهب؟ كذبة البنوك ، نريد في هذا المقال ان نسلط الضوء على شيء مهم جداً، ولا نعتقد ان المواقع الاخرى أو الصفحات الاخرى لديها الجرأة على كتابة مثل هذه المقالات، لان المستقبل وضبابية الوضع لا يسمح لهم بجزم حركة الذهب، ونحن سنعطي ما لدينا من معلومات بدون أن نبخل عليكم.

انقر لمتابعة توقعات الذهب كل اسبوع

ما هو المحرك الاساسي للذهب

تتنوع المحركات الخاصة بالذهب، وكما نعلم من أهم هذه المحركات هي حركة الدولار الأمريكي، والوضع الاقتصادي في العالم، والعوامل الطبيعية والغير طبيعية، فكل هذه الامور تعطي توقعات لحركة الذهب وما هو السعر العادل للذهب في وقتها، دعنا نقيم الظروف التي تحيط بالعالم وكيف ستؤثر على الذهب في المستقبل.

الدولار الأمريكي ورفع سعر الفائدة في عام 2022

اعلن الفدرالي الأمريكي مؤخراً عن نيته لرفع معدلات اسعار الفائدة في عام 2022 ثلاث مرات على الاقل، ويأتي هذا الرفع ليس لقوة الدولار ولكن لمعالجة اسعار التضخم المرتفعة، والتي وصلت الى مستويات تاريخية، مما يعني أن رفع معدلات الفائدة لن يكون سبب رئيسي لخفض سعر الذهب مستقبلاً، واذا كان هناك انخفاض سيكون قليل ومؤقت.

انقر هنا لمشاهدة فيديو أوقات انخفاض أسعار الذهب و ارتفاعه

الوضع الاقتصادي في العالم

كل منا يعرف أن الوضع الاقتصادي يمر في أسوء مستوى له منذ مئات السنين، بسبب ما خلفته كورونا وما زالت تؤثر على الاقتصاد، مستويات البطالة مرتفعة، مستويات التضخم مرتفعة، كل هذا لن يتم علاجه في سنة أو سنتين، سيكون الاستثمار في الذهب خلال الـ 5 سنوات القادمة هو استثمار مربح أن شاء الله .

انتهاء موجة كورونا
انتهاء موجة كورونا
انتهاء موجة كورونا

الكل يتحدث عن قرب أنتهاء موجة كورونا التي انتشرت في نهاية عام 2019 في الصين، وما زالت تنتشر وبشكل غير مسبوق خلال هذه الاوقات، مما يعني بأن الوضع ما زال غير مستقر بالرغم من تلقي نسبة كبيرة من سكان العالم المطعوم الخاص بكورونا، وهذا دليل على أن الاستثمارات الاخرى ما زالت عالية المخاطرة، والاستثمار في الذهب هو الافضل.

ربما يهمك انقر هنا لقراءة تجربتي مع سبائك الذهب

الوضع السياسي في العالم

نسمع ونشاهد مؤخراً ومنذ بداية عام 2022 بأن هناك مشاكل وتدخلات دولية، روسيا أوكرانيا من جهه، وروسيا والاتحاد الاوربي من جهه أخرى، ولا ننسى الشرق الاوسط وما يدور فيه من نزاعات ستؤثر بشكل كبير على مؤشر الخوف العالمي، الذي بأرتفاعه تنخفض شهية المخاطرة لدى المستثمرين، واللجوء للذهب هو الاحل الامثل.

التوقعات القوية للذهب خلال السنوات القادمة

لا ننفي بأن يكون هناك هبوط قادم للذهب، ولكن حسب توقعاتنا وحسب معلوماتنا لتقارير عالمية بأن الذهب لن يتأخر كثيراً ليلامس مستويات الـ 2000 دولار للاونصة، وحتى أن وصلت سعر الاونصة الى مستويات 1600 دولار فسيكون هناك احتمال كبير لمواصلة الارتفاع مجدداً.

انقر هنا لمتابعة اسعار الذهب يوميا

 هل يتم إبعادونا عن شراء الذهب؟

الكثير من التقارير صدرت من اكبر البنوك العالمية ومن أغلب محللي الاسواق المعتمدين بأن سعر الفائدة على الدولار سيؤثر بشكل كبير على الذهب، ولكن الظروف الاقتصادية والسياسية وكل ما ذكر سابقاً سيكون هو المحرك الاساسي للذهب، وكما نلاحظ بأن كل الظروف سلبية لحد الان.

للبقاء على اطلاع على اخبار الذهب يوميا اضغط هنا

نصيحة موقع الاسعار اليوم

ننصح دائما بشراء الذهب سواء من الاسعار الحالية 1800$ او من مستويات افضل في حال هبوط اونصة الذهب الى مستويات 1700$ او أقل، ولكن يجب على مشتري الذهب أن يصبر لاكثر من سنة على الاقل، لان الذهب يحتاج الى وقت للارتفاع وتحقيق عائد جيد.

زر الذهاب إلى الأعلى