مقالات

فرصة استثمارية لشراء الذهب

فرصة استثمارية لشراء الذهب ، اخي المتابع أخي المتابعة هذا المقال ليس توصية مباشرة لشراء الذهب، وإنما هو شرح كامل لوضع الذهب وما يراى الخبراء حول توقعات اسعار الذهب خلال السنوات القادمة، وهل سيكون الذهب هو الإستثمار الأضمن والافضل ربحاً؟ وهل شراء الذهب الان قرار صحيح أو لا؟ كل ذالك سنفصله في الفقرات القادمة .

لمتابعة سعر الاونصة عالمياً : سعر الاونصة

قبل البدء في سر أهم النقاط التي ستعطي الذهب قوة أكبر خلال السنوات القادمة، وأن الذهب هو الملاذ الأمن والاستثمار الامن لكثير من المسثتمرين والمواطنيين، في النقاط الاولى سيتم التركيز على أهم الدوافع التي ستجعلك تنظر الى الذهب على أنه استثمار جيد في السنوات القادمة .

سعر الفائدة على العملات قريب الصفر

في الأشهر الماضية لاحظنا أقتراب سعر الفائدة على الايداعات لمستويات الصفر، أي بمعنى أن الفوائد على ايداع الأموال في البنوك قد لا تجد نفعاً لدى المستثمرين، على سبيل المثال الفائدة على الدولار الان 0.25% و على اليورو 0.00% وهناك توقعات قوية لبقاء الاسعار كما هي خلال الفترة المقبلة ، مما يجعل الطلب والاستثمار في الذهب هو الاقوى مقارنة بالاستثمار والايداع في البنوك .

اقرأ ايضاً :ما علاقة الذهب بالصيف و الشتاء

إنكماش أقتصادي عالمي

انكماش اقتصادي
انكماش اقتصادي

خلال نتائج ومؤشرات أقتصادية عالمية خاصة بأقتصاد الدول الكبيرة، ظهرت نتائج مخيبة للأمال حول الاقتصاد العالمي والاقتصاد المحلي لجميع الدول الكبيرة، مما كما لاخطنا في الصورة مستويات الانكماش الذي اظهرته كل دولة ، مما يعطي نظرة سلبية على الاستثمارات الاخرى، وليتم اللجوء لذهب كأستثمار أكثر أماناً .

تحول الانكماش الى كساد عالمي

هناك حالة من القلق التي سيطرت على العالم في الأواني الاخيرة وهي تحول الانكماش الاقتصادي في جميع الدول الى كساد عالمي، وقد نشرت أكبر المجلات العالمية مثل مجلة تايم، حيث قالت بأن الكساد العالمي قادم لا محاله ولا يفيد التفاؤل بهذه الامور ، وقالت صحف اخرى أنه من الضروري على صندوق النقد الدول التدخل لحل هذه الازمات والا سنرى كساد عالمي لم يشهده العالم منذ 1930 .

فيديو : توقعات اكبر البنوك العالمية لذهب عام 2021

العلاقة الامريكية الصينية

مازالت العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية والصين متوترة بشكل كبير ، ولا يزال هذا يفرض رسوم جمركية على الاخر، والاخر يرد بمثلها ، وهذا كله يؤثر على مستويات الدولار والتي تنعكس بشكل مباشر على الذهب، عدم حل هذه النزاعات سيجعل الذهب هو الاستثمار الاكثر أماناً بين جميع الاستثمارات الاخرى .

لقاح كورونا والذهب

في هذه الفقرة ربما تتغير نغمة التفاؤل للأسثتمار في الذهب، ولكن على المدى البعيد سيكون الاستثمار في الذهب هو الاقوى، في حال ظهور لقاح رسمي لفايروس كورونا سنشهد تراجع كبير وواضح للذهب، ولكن حسب أراء الخبراء بأن هذا التأثير لن يطول ليتلاشى ويبقى أثار كورونا على الاقتصاد هي الاقوى، ليبدأ الذهب بالارتفاع مجدداً .

فيديو : هذا افضل وقت وسعر لشراء الذهب لعام 2020

الانتخابات الأمريكية والذهب

في نهاية العام نحن على موقع مع الانتخابات الامريكية، وهناك مرشحين رئيسيين وهما دونالد ترمب وجو بايدن، في نظرة الخبراء والمحللين، بأنه في حال فوز منافس نرمب وهو جو بايدن فأن الدولار سيكون على موعد تصحيحي للأفضل حيث يتوقعوا بأن بايدن سيكون له رأي أخر مع العلاقات الامريكية الصينية وأنه سيقف على حلها مما يعطي الدولار دفعة ايجابية .

ملخص كامل لجميع النقاط

أتفق الخبراء والمحللين العالميين بأن الذهب سيواصل مسيرة الأرتفاع خلال السنوات القادمة، ومن المحتمل أن تصل سعر الأونصة الى مستويات الـ 3000 دولار وربما تصل الى مستويات الـ 5000 دولار ، ونحن بدورنا نرى بأن الذهب في مرحلة جيدة لمزيد من الارتفاع ، ولا يوجد قلق من أي هبوط قادم، حيث يعتبر اي هبوط هو مؤقت.

الان أنت بدورك يمكنك صنع قرار هل تستثمر بالذهب أو لا، حيث كما اسلفنا الحديث نحن لا نوصي بشكل مباشر لشراء الذهب، وننصح الجميع في حال كان قرارهم بالاستثمار في الذهب بأن تكون الاموال زائدة عن حاجتهم حتى لا يضطروا للبيع في وقت قريب وتكبد خسارة سريعة .

في نهاية الموضوع يمكنك متابعة أسعار الذهب في بدك من خلال الضغط على رابط دولتك:

سعر  الذهب في الاردن اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

سعر  الذهب في العراق اليوم

سعر الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اذا لم تجد أسم دولتك في الروابط ، اضغط على الرابط التالي واختار علم دولتك

اسعار الذهب لجميع الدول

 

زر الذهاب إلى الأعلى