توقعات الذهب

توقعات الذهب هذا الأسبوع حتى تاريخ 9/10/2020

توقعات الذهب هذا الأسبوع حتى تاريخ 9/10/2020 الى يوم الجمعة القادم نهاية الاسبوع الحالي، حيث الأسبوع الماضي إرتفعت أونصة الذهب 76 دولار من سعر 1860 الى سعر 1916 دولار و ذلك بعد اعلان اصابة ترمب بفايروس كورونا، ولكن استقرت على 1900 قبل اغلاق البورصة، نضع لكم الان توقعات الذهب هذا الأسبوع حتى تاريخ 9/10/2020 بالفقرات التالية.

انقر هنا لمتابعة قناة الذهب يوتيوب

اصابة ترمب بكورونا و الذهب

بعد إعلان الرئيس الأمريكي ترمب اصابة بفايروس كورونا هو وزوجته، أثار ذلك الخوف و الذعر لدى المستثمرين بالأسواق العالمية، مما أدى الى زيادة الطلب على الذهب كملاذ أمن، وخطوة توقيت إصابة ترمب أنها جائت قبل شهر واحد فقط من موعد الانتخابات الأمريكية الذي قد يؤدي لتأجيل الانتخابات.

لكن ترمب خرج بعد ذلك على وسائل الاعلام و قال انه بصحة جيدة و يعاني من أعراض خفيفة و تم نقله لمستشفى عسكري، هذا الإعلان المطمئن اوقف صعود الذهب، لكن بقاء ترمب لمدة 14 يوم في الحجر الصحي سوف يكون تحت متابعة المستثمرين، فبحال تراجعت صحته سوف يصعد الذهب، و العكس صحيح أي بوادر تحسن سوف تدفع الذهب للهبوط.

توقعات محللين الذهب هذا الاسبوع

 

المخطط البياني لتوقعات الذهب هذا الاسبوع الى 9 اكتوبر 2020
المخطط البياني لتوقعات الذهب هذا الاسبوع الى 9 اكتوبر 2020

كما أشرنا انه خلال هذا الأسبوع سوف تكون الأنظار على حالة ترمب الصحية و لذلك سوف يكون لحركة الذهب سيناريوهات اثنين لهذا الأسبوع وهما :

1- سيناريو الصعود : اذا بقيت التقارير تأتي بتراجع حالة ترمب الصحية و أنها للأسوء، سوف يؤدي ذلك الى ارتفاع اونصة الذهب مرحلة اولى نحو 1920 دولار، و اذا سائت أكثر قد نرى ارتفاع اكبر نحو أسعار 1936 دولار.

2- سيناريو الهبوط : اذا كانت حالة ترمب مستقرة و جائت إشارات على تحسنها سوف يؤدي ذلك الى عودة الضغط على الذهب للهبوط نحو اسعار 1882 دولار و ربما يكون الهبوط أكبر نحو اسعار 1874 دولار أمريكي.

شاهد التحليل ايضاً بالفيديو ..

سعر الذهب لجميع العيارات

من خلال النقر على العبارات التي باللون الأزرق في الأسفل حسب إسم بلدك، يمكنكم التعرف على سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

سعر الذهب في السعودية اليوم

اسعار  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

سعر  الذهب في العراق اليوم

سعر الذهب في سوريا اليوم

اسعار الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

سعر الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى