اخبار الذهب

توقعات الليرة التركية هذا الاسبوع لتاريخ 12/7/2019

توقعات الليرة التركية هذا الاسبوع لتاريخ 12/7/2019 مقابل الدولار، فقد شهدت سعر الدولار مقابل الليرة التركية الاسبوع الماضي انخفاضاً من 5.72 ليرة الى سعر 5.58 ليرة تركية قبل ان يعاود يوم الجمعة الماضية و يسجل تحسن طفيف ويستقر على سعر 5.62 ليرة، فهل يستمر هبوط الدولار في تركيا هذا الاسبوع ام يعود للارتفاع ؟ تعالوا نشوف معاً توقعات الليرة التركية هذا الاسبوع لتاريخ 12/7/2019 .

اقرأ ايضاً ..

توقعات الذهب هذا الاسبوع لتاريخ 12/7/2019

توقعات الدولار في تركيا هذا الاسبوع

توقعات الدولار مقابل الليرة التركية
توقعات الدولار مقابل الليرة التركية

خلال الاسبوع استمرت الليرة التركية بالتحسن مقابل الدولار و لكن ما اوقف هبوط الدولار هو تحسن الوظائف الامريكية الحكومية الشهرية و التي جائت افضل من السابق و التوقعات، لذلك قد يستفيد الدولار نسبياً من تحسن الوظائف الامريكية بارتفاع الدولار في تركيا بشكل مؤقت و بسيط منتصف هذا الاسبوع و سرعان ما سوف يعود للهبوط، حيث ضرب زلزال في ولاية فلوريدا الامريكية الذي قد يضعف الدولار في تركيا هذا الاسبوع.

لذلك نعتقد انه حتى منتصف الاسبوع قد نشهد ارتفاع نحو اسعار 5.66 وفي افضل الاحوال لن يزيد ارتفاع الدولار عن اسعار 5.70 ليرة و من ثم العودة الى هبوط الدولار نحو اسعار 5.50 ليرة حتى نهاية الاسبوع خصوصاً ان التوقعات بخفض الفائدة الامريكية لا زالت تؤثر سلباً على الدولار عالمياً.

الخلاصة: قد نرى صعود مؤقت نحو 5.66 او 5.70 ليرة و من ثم العودة للهبوط لاحقاً نحو اسعار 5.50 ليرة خلال الاسبوع في نهايته.

قد يهمك ..

اسعار العملات في سوريا يوميا

اقالة رئيس البنك المركزي التركي

خلال الايام المقبلة تم الاعلان عن مفاجئة وهي اقالة رئيس البنك المركزي التركي و تعيين رئيس جديد للبنك المركزي، اضافة الى سعي تركيا لفرض ضرائب على كل من يشتري الدولار و اليورو بكميات كبيرة من أجل دعم الليرة التركية وعدم التمادي في بيعها، لذلك هذه العوامل تؤدي الى دعم الليرة التركية من طرف الحكومة التركية خلال الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى