مقالات

ايهما أفضل الذهب التركي ام السعودي

ايهما أفضل الذهب التركي ام السعودي سواء من حيث السعر أو تكلفة المصنعية أو حتى الشكل و الجاذبية و الموديل و أمور اخرى، في هذه المقالة سوف نتحدث لكم بالتفصيل عن كل هذه الأسئلة لنجيب حضراتكم على السؤال لعنوان الموضوع ايهما أفضل الذهب التركي ام السعودي، لذلك تابعوا قراءة الموضوع حتى النهاية للإستفادة .

هل الذهب التركي جيد

يرى كثير من الخبراء في مجال الذهب ان الذهب التركي يعتبر أفضل من الذهب السعودي وذلك لتوفر العديد من المزايا تجعله يتفوق على الذهب السعودي، و هذه المزايا لذهب التركي سوف نضعها لكم على شكل نقاط وهي :

  • 1- الذهب التركي اكثر انتشاراً عالمياً وله قبول دولي.
  • 2- الذهب التركي له موديلات متعددة أكثر شياكة وجمال من السعودي.
  • 3- بعض أنواع الذهب التركي مصنعيتها أرخص من السعودي وليس جميع الانواع.
  • 4- يوجد في تركيا أمهر الصاغة لتصنيع الذهب مقارنة مع السعودية.

انقر هنا لقراءة أفضل أنواع الذهب من حيث البلد

الذهب التركي أفضل من السعودي

لهذه الأسباب الأربعة يرى الخبراء ان الذهب التركي أفضل من السعودي، منها مثلما ما ذكرنا الذهب التركي له قبول دولي و منتشر اكثر، فمثلاً ليرة الذهب العثمانية او التركية تباع في كثير من الدول العربية، بينما الجنيه السعودي غير منتشر سوى بالسعودية وبعض الدول العربية بعدد اصابع اليد، اضافة ان الذهب التركي أكثر شياكة وجمال على يد أمهر صاغة الذهب.

انقر هنا لمشاهد فيديو يوتيوب لكل ما يخص الذهب

ذهب تركي بالصور

الكثير يبحث على الانترنت على صور لذهب التركي، وهنا سنضع لكم بعض صور الذهب التركي وستلاحظون الأناقة و الجمال لذهب لزينة، اضافة لوجود الذهب بدون مصنعية مثل ليرة الذهب العثمانية او الرشادية او العصملي او التركية، لها حقيقة أكثر من إسم، اليكم بعض صور الذهب التركي.

ربما يهمك انقر هنا لمعرفة أيهما أفضل الجنيه الذهب أم السبائك

ذهب تركي بالصور
ذهب تركي بالصور
اشكال الذهب التركي
اشكال الذهب التركي
سوار ذهب تركي
سوار ذهب تركي

انقر هنا لمتابعة سعر الذهب في السعودية مباشر

هل الذهب السعودي جيد

الأن نتحدث عن الذهب السعودي، رغم أن الذهب التركي يتفوق على الذهب السعودي في العديد من الأمور، ولكن أيضاً هناك مزايا لذهب السعودي لا يمكن اغفالها وهي كتالي :

الذهب السعودي رخيص المصنعية : ليست جميع انواع الذهب السعودي، ولكن هناك أنواع من الذهب السعودي يعتبر سعر المصنعية بها أرخص من التركي، لذلك تجد الكثير من العرب يقبلون على شراء هذه القطع الذهبية أثناء الحج و العمرة.

مكونات الذهب السعودي: يتم وضع في تصنيع الذهب السعودي مادة الزئبق، وهذه المادة من السهل أن تفصل عن الذهب عند تذويبه أو اعادة تصنيعة، لذلك تعتبر هذه ميزة جيدة في الذهب السعودي.

انقر هنا كذلك لمعرفة هل اشترى ذهب من مصر ولا السعودية

الذهب السعودي رائج في مصر : هناك إنتشار كبير لذهب السعودي في جمهورية مصر العربية، حيث اذا كان لديك ذهب سعودي في مصر و ذهبت لبيعه سوف يتهافت عليك اصحاب محلات المجوهرات هناك لأن الذهب السعودية أفضل من المصري، لذلك تجد إقبال كبير من المصريين على الذهب السعودي.

ربما يهمك انقر هنا للاطلاع على توقعات الذهب يوميا

سلبيات الذهب السعودي مقارنة بالتركي

بعد ما ذكرنا لكم ايهما افضل الذهب السعودي ام التركي و رأينا بعض المزايا لكل منهم، ما يؤخذ على الذهب السعودي مقارنة بالتركي ببعض السلبيات ان صح التعبير لذهب السعودي و هي :

1- كثير من الذهب السعودي هو تقليد بالأصل لذهب التركي.

2- رواج الذهب السعودي محدود في عدد من الدول العربية بين التركي منشر بشكل واسع عربياً ودولياً.

بالنهاية هذا لا يعني أن الذهب السعودي ليس جيد بل له مزايا ممتازة في بعض الجوانب، لكن حين المقارنة مع الذهب التركي تميل الكفة لذهب في تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى