اخبار الذهب

الذهب يتخبط على وقع التصريحات الامريكية

الذهب يتخبط على وقع التصريحات الامريكية

تخبطت اسعار الذهب خلال الاسبوع الماضي بقوة بين الصعود تارة و الهبوط تارة دون السير في اتجاه محدد، ففي منتصف الاسبوع ارتفع سعر اونصة الذهب في الاسواق العالمية الى سعر 1212 دولار امريكي يوم الخميس الماضي، و لكن سرعان ما عاد الذهب للهبوط يوم امس الجمعة الماضي وخسارة كل الصعود الذي حققه الذهب بعد ان عاد سعر الدولار للاتفاع و هبوط الاونصة لسعر 1193 دولار بالسوق العالمي فلماذا حصل ذلك ؟ تعالوا نشوف ..

تصريحات ترمب حول الحرب التجارية

في منتصف الاسبوع الماضي صرحت الولايات المتحدة انها بحاجة الى جولة جديدة من المفاوضات التجارية مع الصين لتخفيف حدة الحرب التجارية العالمية، وافقت على الصين على الفور على الطلب الامريكي الذي ادى الى انحسار قوة الدولار مما اعطى الذهب فرصة لصعود يوم الاربعاء و الخميس، ولكن بعد ذلك قام ترمب بقلب الطاولة على الذهب بعد ان قال ان الصين هي بحاجة للاتفاق التجاري و ليس بلادي وان اي محادثات لا تعني الاتفاق الذي اعاد الذهب للهبوط.

فرض رسوم جمركية جديدة

كذلك زاد الوضع سوء بعدما أمر ترمب المسؤولين بالمضي قدماً في تنفيذ الرسوم الجمركية الجديدة بقيمة 200 مليار دولار امريكي على المنتجات الصينية مما ادى الى زيادة الطلب على الدولار بسبب المخاوف من تصاعد الحرب التجارية العالمية بين البلدين، الذي جعل الذهب يهبط و يخسر كل الارباح التي حققها منتصف الاسبوع و يغلق مساء يوم الجمعة على خسائر .

تابعونا

حمل تطبيق موقع الاسعار اليوم من جوجل بلاي على اجهزة نظام اندرويد من هـــنـــا.
لمعرفة اسعار الذهب بلدك و العديد من البلدان العربية الاخرى اضغط هـــنـــا .
اقرأ ايضاً : الحرب التجارية بين الصين وأمريكا الى اين.

زر الذهاب إلى الأعلى