مقالات

توقعات سعر الدولار الأيام القادمة

توقعات سعر الدولار الأيام القادمة ، الكثير منا يسأل ويستفسر عن وضع الدولار الأمريكي خلال الأيام القادمة أو خلال الفترة القادمة ، ويأتي هذه التساؤل بناءً على الأحداث التي يمر فيها العالم كاملاً وخاصة العالم العربي ، ونود في هذا الموضوع أن نضع لكم بعض توقعات سعر الدولار الأيام القادمة والتي ربما تضعكم على أطلاع بسيط لوضع الدولار عالمياً .

معرفة أسعار العملات مباشرة : أسعار العملات

توقعات سعر الدولار في ٢٠٢٠

كما نعرف بأن أزمة كورونا التي أثرت على قطاعات كثيرة في العالم وخاصة السياحية والأقتصادية والتي هي أهم القطاعات التي ترتكز عليها بعض الدولار ، ومن الطبيعي أن نرى جميع الدول في تراجع واضح ، وكما تم ذكره في الصحف الرسمية التي تابعناها ، ولكن سنتحدث بشكل خاص عن الدولار .

توقعات بارتفاع سعر الدولار

توقعات بارتفاع سعر الدولار

 

يجب ان ننظر الى الدولة العظيمة أمريكا كمنظور خاص لتحديد ما إذا كان الدولار سيرتفع أو ينخفض ، وكانت الولايات المتحدة الأمريكي لها نصيب الأسد من أصابات ووفيات كورونا التي أجتاحت العالم ، وتأثر الأقتصاد بشكل كبير ويوضح ذالك نسب البطالة المرتفع الذي أعلنت عنه خلال أسابيع ماضية ، ونسبة الفائدة المنخفضة للدولار الذي وصل الى أدنى مستويات له .

موضوع يهمك :هل سيرتفع سعر الذهب 2020

الحرب التجارية والدولار

كما شاهدنا خلال السنوات الماضية الحرب التجارية القوية بين الولايات المتحدة والصين ، والتي ما زالت لحد هذه اللحظة ، ونريد أن نسأل سؤال هل الحرب التجارية لها دور في أرتفاع الدولار او لا ، الأجابة بالطبع سيكون ذالك له تأثير أيجابي على عملة الدولار الأمريكي لانه الدولار يعتبر ملاذ أمن وموثوق لكثير من المسثمرين في العالم .

أرتباط العملات بالدولار
إرتباط العملات بالدولار

 

أن أرتباط العملات الأجنبية والعربية في الدولار بشكل مباشر يعطي قوة للدولار الأمريكي ، ويجب أن نأخذ بعين الأعتبار في حال أنهيار الدولار سيكون الضرر قوي جداً وربما أنيهار أقتصادات دول كبيرة ، وهذا لن يتم وسيكون سلاح فعال للحفاظ على دولار قوي ، مما يعطي توقع أيجابي لأرتفاع الدولار والمحافظة على وضعه عالمياً .

من هنا : تحويل العملات

كورونا والدولار الأمريكي

أن الوضع الحالي الذي يعيشه العالم وضع أستثنائي لم نعشه في تاريخنا الجديد ، ولكن في منظور المستثمرين والأقتصاديين يأتي بشكل ثاني ، ويريد المستثمر أن يكون في المكان الصحيح وأن يحفظ أستثماراته ، فأول خطوة سيقوم بها هو اللجوء للدولار الأمريكي ، مما يزيد الطلب عليها ، وهذا أمر أخر يعطي للدولار أيجابية أكبر للأرتفاع .

وضع الدولار في الدول العربية

نخصص هذه الفقرة لنتحدث بشكل مختصر عن وضع الدولار في بعض الدول العربية التي تعاني الأن من أرتفاع الدولار بشكل كبير ، ومن هذه الدول سوريا ولبنان والسودان ، من المتوقع أن يبقى الدولار هو الأقوى في هذه الدول العربية وسنشهد مزيداً من الأرتفاع اذا لم يكن هناك قرارات وسياسات أقتصادية جدية تتبناها هذه الدول .

تابع : أسعار الذهب يومياً

ملخص ما تم الحديث عنه

سنشهد أرتفاع للدولار الأمريكي عالمياً خلال الفترة القادمة ، ولا مكان لتوقعات بأنخفاضه مستقبلاً ، لما له من أهمية كبيرة وخاصة في العالم ، فالدولار هو العملة رقم واحد عالمياً ، والحديث عن أنهياره هو بمثابة كذبة يتداولها الكثير من الأشخاص ، فيجب أن نقتنع بأن الأرتفاع قادم للدولار أو على الأقل المحافظة على مستويات الحالية .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى