مقالات

هل سيرتفع سعر الذهب 2020

هل سيرتفع سعر الذهب 2020 مقابل الدولار الامريكي، هذا ما يطرحه و يسأله الكثير من المهتمين بالذهب سواء تجار للبيع و الشراء او مواطنين للاغراض عديدة ابرزها الزواجه وتوابعه، ولذلك سوف نقوم بالاجابه على هذا السؤال في الفقرات التالية بشكل مفصل، هل سيرتفع سعر الذهب 2020، لذلك نرجو قراءة الموضوع بتأني و هدوء حتى يكون لديكم نظره شاملة لـ توقعات الذهب 2020 .

اقرأ ايضاً ..

توقعات الذهب اسبوعيا

الفين دولار للأونصة الذهب 2020

قبل ان نتعمق في الموضوع بشكل كبير، نود ان نشير لحضراتكم ان توقعات اسعار الذهب لعام 2020 بشكل هي مزيد من الارتفاع و قد تستهدف الفين دولار للاونصة، حيث هناك العديد من العوامل و الأسباب التي لا زالت تدعم استمرار صعود الذهب خلال العام 2020، يتم كتابة هذا المقال حالياً في نهاية 2019 قبل اسبوع واحد من عام 2020 و يبلغ سعر اونصة الذهب في البورصة 1480 دولار.

قد يهمك ..

اسعار الذهب في الدول العربية

الذهب ملاذ أمن

كما نعلم ان الذهب يعتبر ملاذ أمن للمستثمرين، بمعنى اي حدث سياسي او اقتصادي غير ايجابي مثل حروب او زلزال كبرى و كوراث طبيعية عالمية في الدول الصناعية، كل هذه الاحداث تؤدي الى دعم الذهب و العكس صحيح، كذلك العلاقة بين الدولار و الذهب عكسية، بمعنى لو ارتفع الدولار يؤدي ذلك الى انخفاض الذهب، و لو انخفض الدولار يؤدي ذلك الى انخفاض الذهب.

تابع كذلك ..

تحويل الدولار الى العملات

الاوضاع السياسية و الاقتصادية بالشرق الاوسط

بعد ان تحدثنا في الفقرة السابقة ان الاحداث السياسية مثل الحروب في اي منطقة بالعالم تؤدي لدعم الذهب لصعود، نرى حالياً الاوضاع السياسية و الاقتصادية بالشرق الاوسط في غاية الخطورة، فمثلاً في لبنان الان هناك ازمة سياسية و اقتصادية طاحنة، و التوقعات تشير لمزيد من السوء في الاقتصاد اللبناني و امكانية افلاس العديد من البنوك اللبنانية عام 2020 .

سوريا العراق وايران و الذهب

كذلك الاوضاع الاقتصادية في سوريا مستمرة في التراجع حيث وصل سعر الليرة السورية الى مشارف الف ليرة سوري لكل دولار واحد، وليس العراق في احسن حال حيث هناك ثورة مندلعة هناك و سقوط لضحايا مستمر من الغير الواضح انتهاء هذه الازمة قريباً و كذلك في ليبيا، اضافة للوضع السياسي في دولة الاحتلال الاسرائيلي حتى لا يوجد حكومة.

ربما يهمك ..

كيف اشتري ذهب بدون مصنعية

اضافة لحصار ايران و الوضع في اليمن والسودان الاقتصادي المتدهور، بشكل عام الاوضاع السياسية و الاقتصادي في الشرق الاوسط عام 2020 لا تبر بخير وهذا بالطبع سوف يدعم صعود الذهب، لأن المستثمرين سوف يهربون الى الذهب كملاذ أمن هرباً من هذه الاحداث.

اسعار الفائدة السالبة
اسعار الفائدة السلبية
اسعار الفائدة السلبية

حينما تضع اموالك في البنك تحصل على فائدة وبتالي مع مرور الوقت تربح مقابل ذلك (ربا حرام)، لكن المفاجئ ان بعض البنوك اصبحت تفرض فائدة سلبية على الودائع، بمعنى اذا وضع اموالك في البنوك بغرض الحصول على الفائدة و الربح سوف تدفع للبنك بعد مرور عام او مدة معينة، وهذا سوف يدفع الكثير من المستثمرين حول العالم لعدم وضع اموالهم في البنوك و الذهاب نحو شراء الذهب.

تابع ايضاً ..

كيف اتاجر بالذهب بمبلغ بسيط

الانتخابات الامريكية 2020

كما نعلم ان الانتخابات الامريكية 2020 سوف تجري في شهر نوفمبر، ولكن سوف يسبق هذه الانتخابات حملة انتخابية لكل مرشح و مناظرات ودعاية طاحنة، ودائماً في عام الانتخابات الرئاسية الامريكية وهي أهم انتخابات في العالم، يكون المستثمرين بحالة خوف و عدم يقين من سياسة الرئيس القادم الجديد، ولذلك يكون الذهب هو العنوان المفضل للكثير، لذلك هذه الانتخابات ستدعم ارتفاع الذهب.

توقعات بنوك عالمية

هناك بنوك عالمية لها وزنها في الاسواق العالمية لا زالت تشير الى امكانية استمرار اسعار الذهب لعام 2020 الى حدود 2000 دولار للأونصة، وهناك بعض البنوك اشارت ان هذا الارتفاع قد يكون بين اسعار 1700 الى 2000 دولار، حيث ان سعر اونصة الذهب في البورصة كما اشرنا على اسعار 1480 دولار و ذلك بتاريخ كتابة المقالة اليوم 22 ديسمبر 2019 على بعد ايام من عام 2020.

الحرب التجارية العالمية

الحرب التجارية العالمية الصينية الامريكية
الحرب التجارية العالمية الصينية الامريكية

كما نعلم انه منذ عامين اندلعت حرب تجارية عالمية بين اكبر اقتصادين في العالم الصين و الولايات المتحدة، وهذه الحرب شجعت المستثمرين في غالبية انحاء العالم بالهروب نحو شراءه الذهب كملاذ أمن خوفاً من تطور هذه الحرب اكثر بتبادل فرض رسوم جمركية بمئات المليارات بين البلدين، ورغم سعي الصين و الولايات المتحدة حالياً لوقف هذه الحرب.

الا ان الفجوة والخلافات الاقتصادية لا زالت عميقة بين البلدين حتى لو تم توقيع اتفاق مبدئي، لأن الولايات المتحدة التي تحتل المرتبة رقم واحد عالمياً حالياً تشعر بالقلق من احتلال الصين للمرتبة الاولى اقتصادياً لتحل الولايات المتحدة في المرتبة الثانية اقتصادياً عالمياً، ولذلك نرى امريكا تحارب تجارياً بالصين، وهذه الحرب بطبيعة الحال سوف تدعم استمرار ارتفاع الذهب.

توقعات اسعار الذهب لعام 2020

توقعات اسعار الذهب عام 2020
توقعات اسعار الذهب عام 2020

بعد الشرح في الفقرات السابقة نرى ان جميع المؤشرت تشير الى ان نوقعات اسعار الذهب لعام 2020 سوف تستمر في الارتفاع بشكل تدريجي، وتسهدف بشكل مبدئي في الشهور الثلاثة الاولى من عام 2020 اسعار 1600 دولار، وبعدها في الربع الثاني من نفس العام سنذهب لارتفاع نحو 1740 دولار، فيما الربع الثالث على اسعار 1820 دولار، و الربع الاخير قد نرى الفين دولار امريكي.

اقرأ ايضاً ..

توقعات الذهب هذا الاسبوع لتاريخ 17 يناير 2020

زر الذهاب إلى الأعلى