اسعار الحديد

توقعات سعر الحديد 2018

توقعات سعر الحديد 2018 من خلال موقع الأسعار اليوم، حيث أصبح مستقبل أسعار خامات الحديد أو مواد البناء بين التفاؤل والتشاؤم هذه الفترة والفترات المقبلة، فهناك من يتوقع أن هناك هبوط فى الأسعار من المحتمل أن تنخفض ل50 دولار أمريكي على الطن الواحد، وهناك من يتوقع بان هناك ارتفاع يصل إلى 85 دولار أمريكي للطن الواحد.

دونالد ترمب: ضرائب جديدة تصل إلى 25% على الحديد

بعد أن أعلن دونالد ترمب الرئيس الأمريكي بفرض ضرائب جديدة تصل إلى 25% على الحديد والألومنيوم بنسبة تصل إلى 10%، أصبح هناك بوادر حرب تجارية عالمية من نوع جديد، وعلى الصعيد الأخر قامت الصين والاتحاد الأوروبي بالتهديد بانه فى حالة فرض مثل هذه الضرائب سنقوم باتخاذ اجراءات وقائية وانتقامية إذا قام ترامب بتنفيذ كلامه وتهديداته.

وجدير بالذكر أن المفوضة الأوروبية لشؤون التنافس وهي مارغريت فيستيغر ذكرت فى احدي لقاءتها فى جامعة هارفارد بأن الاتحاد الأوروبي سيدافع بكل ما يملك عن الصناعة الأوروبية والتجارية والعالمية، كما قام صندوق النقد الدولي بانتقاد ما يقوم به دونالد ترامب لأنه سيؤثر بالسلب على الاقتصاد الأمريكي، مما سيجلب ضرراً على الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد رئيس جمعية الحديد والصلب بالصين، بأن الإجراء الذي يريد أن يتخذه دونالد ترامب هو إجراء غبي وأضاف بأن هذا القرار لن يصبح مفيد إلا لبعض الشركات فقط، حيث وصلت نسبة ورادات أمريكا 8% من الواردات العالمية وهو أكبر مستورد للحديد حول العالم بأكمله، حيث قامت الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2017 وحتى نهاية 2017 استوردت حوالى 27 مليون طن متري.

وأكدت مصادر أخري بان هناك أكثر من 10 دول تقوم بتصدير الحديد نسبة تصل إلى 78%، ولكن الدول التي ستضرر من قرار دونالد ترامب هي روسيا والصين فقط، على عكس كندا وكوريا الجنوبية والبرازيل لأن هذه الدول تصدر 50 % فقط من احتياجاتها من الحديد.

توقعات سعر الحديد 2018

وبذلك نتوقع بانه إذا تم بالفعل وضع غرامة على الحديد من قبل دونالد ترامب فسيشهد العالم بداية حرب جديدة على خامات الحديد وسيرتفع سعر البليت عالمياً مما سيؤدي إلى ارتفاع الحديد داخلياً، لمتابعة اسعار الحديد يومياً في مصر و بلدان اخرى هنا https://www.price-today.com/iron-prices/ حيث يتضمن هذا القسم موضوع يومي عن اسعار الحديد .

زر الذهاب إلى الأعلى