اخبار الذهب

وضع الذهب اليوم في الأسواق

وضع الذهب اليوم في الأسواق ، سنقوم في هذا المقال بالتعريف عن وضع الذهب اليوم في الأسواق بشكل تفصيلي ومن جميع الجوانب التي تؤثر على تحركات الذهب عالمياً ومحلياً ، سنقوم بتغطية وضع الذهب والتوقعات القادمة له ، من الجانب الأقتصادي والسياسي والفني ، وأن شاءالله نتوفق في النظرة القادمة له .

لمتابعة أسعار الذهب في بلدك أنقر هنا : أسعار الذهب

دعنا أولاً نتعرف على أسعار الذهب عالمياً والوضع الحالي له أمام الدولار ، سجلت أونصة الذهب اليوم الأربعاء 3/6/2020 سعراً وصل الى 1723 دولار أمريكي ، وتعتبر هذه الأسعار من أعلى الأسعار للأونصة خلال السنوات الماضية ، رغم الأنخفاض البسيط في قيمتها في تداولاتها الصباحية .

النظرة الأقتصادية للذهب

بالنظر الى الأوضاع التي نعيشها فمن الممكن أن يكون الذهب هو الملاذ الأمن لكثير من المستثمرين في الوقت الحالي ، فتوقف القطاعات الأقتصادية والأسواق يجبر التجار والمستثمرين بالذهاب الى المعدن الأصفر لتقليل المخاطرة ، ولكن بفتح بعض القطاعات سيكون له تأثير قوي على الذهب فمن الممكن أن يتراجع أمام الدولار .

لمعرفة توقعات الذهب أسبوعياً أنقر هنا : توقعات الذهب

النظرة السياسية للذهب

مع شدة المفاوضات بين الولايات المتحدة الأمريكي والصين والحرب الأقتصادية بينهم سيكون ذالك له أثر كبير على حركة الذهب في الفترة المقبلة ، في حال زادة مخاطر الحرب الأقتصادية بينهم فسيكون الذهب الأقوى عالمياً ، حيث سيكون للدولار أثار سلية تؤثر على قيمته عالمياً .

النظرة الفنية للذهب

بالنظر الى الصورة على مخطط الأربع ساعات ، سنلاحظ بأن الذهب يسير في أتجاه صاعد رغم الأنخفاض الذي شهده مؤخراً ، الان في حال كسر السعر مستويات الدعوم المرسوم عند مستويات 1720 ومن ثم 1710 فسيكون قد أعلن الهبوط بشكل رسمي ، أما في حال بقاءه فوق هذه المستويات فلا مجال أو فرصة للهبوط .

النظرة الفنية للذهب

 

ملخص ما جاء في السر السابق

أولاً من الصعب جداً التنبؤ بشكل دقيق جداً بحركة الذهب عالمياً خلال الفترة القادمة ، بسبب ضبابية الوضع الأقتصادي والأجتماعي في العالم لما ستخلفه جائحة كورونا ، والوقت الغير معروف لأنتهاء هذه الأزمة يضيف صعوبه كبير على التوقع بشكل دقيق ، ومن جانب أخر لا نعرف مدى تأثير المظاهرات والأحتجاجات في أمريكا على الدولار .

ولمعرفة سعر العملة في بلدك أنقر هنا : أسعار العملات

هل سيرتفع الذهب

هذا السؤال ربما سيخطر على بال الكثير منا خلال هذه الفترة ، وللأجابة على هذا التساؤل سنقوم بأعطاء رأينا بشكل مختصر ، نتوقع أن نرى هبوط لسعر الذهب على المدى القريب ولتنخفض أسعار أدنى مستويات الـ 1700 دولار للأونصة ، ولكن هذا لا يعني بأن الذهب سيكون هابط ، نتوقع أن تبدأ مرحلة صعود جديدة تتجاوز الـ 1800 دولار للأونصة .

ملاحظة : هذه توقعات من الممكن ان تصيب ، ولكن هي نظرة مبينة على الوضع الأقتصادي والسياسي والفني في الأسواق ، ومن جانب أخر من الممكن أن تكون نظرة ضعيفة بسبب ما ذكرناه من صعوبات في وضع أساس للتوقعات القادمة .

زر الذهاب إلى الأعلى