اخبار الذهب

وزير الخزانة الأمريكي يحفز الذهب لصعود

وزير الخزانة الأمريكي يحفز الذهب لصعود بعد التصريحات التي أدلى بها يوم أمس الأربعاء، حيث يتداول سعر اونصة الذهب حول اسعار 1900 دولار ويسعى الذهب للارتفاع نحو أسعار 1910 دولار للمدى القريب اذا تمكن من إختراق والصعود أعلى سعر 1900 دولار، حيث نعتقد أن ما قاله وزير الخزانة الأمريكي يحفز الذهب لصعود لمستويات اعلى 1900 دولار حالياً

ماذا قال وزير الخزانة الأمريكي

يوم أمس الأربعاء إجتمع وزير الخزانة الأمريكي السيد ستيفن منوتشين مع رئيسة مجلس النواب الأمريكي السيدة نانسي بيلوسي لمناقشة خطة التحفيز، وبعد إنتهاء الإجتماع خرج منوتشين لوسائل الإعلام وصرح انه تم إحراز تقدم بشأن التوصل لخطة انقاذ مالي امريكية لمواجهة التحديات الإقتصادية التي تسبب بها فايروس كورونا.

طبعاً بعد هذا التصريح ارتفعت المعنويات بالأسواق العالمية الذي قلل الطلب على الدولار، و بما أن العلاقة عكسية بين الدولار و الذهب أدى ذلك الى إرتفاع أونصة الذهب عالمياً.

توقعات الذهب للمدى القصير

تحليل الذهب اكتوبر 2020
تحليل الذهب اكتوبر 2020

من الناحية الأساسية حالياً الذهب يتلقى الدعم الى إمكانية الإرتفاع أكثر بسبب إرتفاع الأمال بشأن التوصل لخط انقاذ مالي، حيث التوصل لخطة الانقاذ يدعم صعود الذهب، و العكس صحيح التعثر بالتوصل لاتقاق بشأن الخطة يؤدي لهبوط الذهب .

أما من الناحية التقنية او بعد دراسة المخطط السعري و الرسم البياني لحركة أونصة الذهب حالياً، الواضح حالياً هو سعر 1900 دولار يعيق مزيد من الصعود، ولكن الذهب يعمل حالياً لامكانية اختراق اعلى 1900 دولار للارتفاع نحو اسعار 1910 دولار للمدى القصير على الأقل .

طبعاً اذا لم ينجح الذهب بالارتفاع اعلى أسعار 1900 دولار وبقي يتداول أدنى هذا السعر مع اغلاقات لشموع أربع ساعات، سيعود حينها للهبوط مره اخرى نحو مستوىات الدعم 1877 دولار أمريكي وتتقلص فرص الصعود .

نشير لحضراتكم أن الصعود الحالي المتوقع نحو 1910 دولار هو فقط للمدى القصير بمعنى خلال الأسبوع الحالي فقط.

انقر هنا لمتابعة قناة الذهب يوتيوب

تابع اسعار الذهب يوميا

من خلال النقر على العبارات التي بالأسفل تستطيع التعرف على أسعار الذهب حسب أسم بلدك .

سعر أونصة الذهب اليوم

سعر  الذهب في الاردن اليوم

سعر الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

سعر  الذهب في العراق اليوم

سعر الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

سعر الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

سعر الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

سعر الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى