اسعار الذهب في لبنان

وزن اونصة الذهب في لبنان

وزن اونصة الذهب في لبنان كم جرام يبلغ وزنها، وهل يختلف وزنها على اونصات الذهب في دول الجوار او العالم وكم عيارها، وكيف نستطيع متابعة اسعارها مباشر من البورصة العالمية، في هذا الموضوع سنتعرف على اجابات كل هذه الاسئلة و امور اخرى تهم المعنيين لهذا الأمر، تعالوا نشوف معاً وزن اونصة الذهب في لبنان و التفاصيل الاخرى بالفقرات التالية.

تابع ذلك .. سعر الدولار و العملات في لبنان يوميا

وزن اونصة الذهب العالمي

يبلغ وزن اونصة الذهب هو 31.1 جرام فقط، وبالاحرف واحد وثلاثون جرام وعشر الجرام، و اي وزن اقل من ذلك يعتبر غير صحيحي، طبعاً هناك اوزان اقل من ذلك لوحدات ذهبية وليس اونصة الذهب مثلا ليرة الذهب العثمانية يبلغ وزنها تقريب 7.20 جرام، كذلك هناك اونصات اكثر 31.1 جرام ولكن المعمول بها عالمياً في البورصة و في لبنان هي اونصة الذهب بوزن 31.1 جرام .

اقرأ ايضاً .. ايهما افضل شراء الذهب ام الدولار

انقر لمشاهدة فيديو اونصة الذهب و الليرة الذهب و الجنيه الذهب

هل يختلف وزن اونصة الذهب في لبنان

وزن السبائك الذهبية
وزن السبائك الذهبية

وزن اونصة الذهب موحد عالمياً وله سعر موحد عالمياً في البورصة العالمية و الاختلاف بالاسعار بين الدول هو في الضريبة او الجمارك التي تفرض على الذهب فقط، وبتالي سعر ووزن اونصة الذهب في لبنان هو 31.1 جرام وفي كل دول العالم نفس الوزن، فلا يوجد شيئ اسمه اونصة ذهب لبنانية، ولكن هناك طبعات او دمغات خاصة لاونصة الذهب السويسرية.

اقرأ كذلك .. تجربتي مع سبائك الذهب

كم عيار اونصة الذهب في لبنان

كم عيار اونصة الذهب في لبنان
كم عيار اونصة الذهب في لبنان

عيار اونصة الذهب هو 24 قيراط وهو اعلى و انقى عيار على الاطلاق، فلا يوجد اونصة ذهب عيارها 22 او عيار 21 نهائياً، حيث اونصة الذهب عيارها موحد عالمياً وهو وكذلك في لبنان، والحذر من اي اونصة ذهب عيارها اقل من ذلك مثل 22 او عيار 21، بينما الليرة العثمانية عيارها 21 قيراط، اما الليرة الذهب الانجليزية عيارها 22 قيراط .

سعر اونصة الذهب مباشر عالمياً

يمكن التعرف على سعر اونصة الذهب مباشر عالمياً من خلال الضغط على العبارة التي باللون الازرق في هذه الفقرة، وكذلك نوفر سعر اونصة الذهب بالليرة اللبنانية في موقعنا الاسعار اليوم بالضغط على العبارة الزرقاء ايضاً، حيث يتغير سعر اونصة الذهب في البورصة باستمرار من وقت لاخر لتداول عليها و كذلك يتم تحديث الاسعار هنا بالموقع بشكل اتوماتيكي .

توقعات اونصة الذهب في لبنان

يمكنكم متابع توقعات اونصة الذهب في لبنان كل اسبوع على يد افضل الخبراء في الاسواء العالمية من خلال الضغط على العبارة التي باللون الازرق في هذه الفقرة، حيث يتم ادراج تحليل جديد كل اسبوع في ذاك القسم يتم التحليل خلاله للحركة المتوقعة لاونصة الذهب عالمياً و ينطبق على اونصة الذهب في لبنان مع الاخذ بالاعتبار اضافة الضرائب او الجمارك على سعرها.

قد يهمك .. كيف اشتري ذهب بدون مصنعية

هل اونصة الذهب عليها سعر مصنعية

لا يوجد على اونصة الذهب اي سعر مصنعية، حيث تعتبر الأونصة ذهب خام من عيار 24 ووزن 31.1 جرام، و المقصود بسعر المصنعية على الذهب هو اجرة صائغ الذهب على الذهب الذي يتم اعادة تشكيله بهدف الزينة لزواج و الهدايا، فمثلاً يتم اذابة سبيكة الذهب لغرض اعادة تشكيلها قلادة او اساور او خواتم و هذا اسمه سعر مصنعية يضاف على سعر الذهب بينما بالاونصة غير موجود.

تابع هذا .. هل سعر بيع الذهب يختلف عن الشراء

شكل الأونصة الذهب

شكل الأونصة الذهب
شكل الأونصة الذهب

يعتر شكل الأونصة الذهب الرائج في لبنان هو الشكل البيضاوي كما يظهر في الصورة بالاعلى او مستطيل، وعليها الأمام صورة الملكة فرتونة اما من الخلف نص كتابة باللغة الانجليزية ينص انها سويسرية مع رقم 999.9، و الشركة الأصلية المصنعة لها هي pamp ومن غير حلق ومغلفة بشهادة المصنع وهناك منها طبعة قديمة و حديثة، وطبعا يوجد اشكال اخرى عالمياً لكن هذا الاكثر رواج.

مزايا وعيوب الأونصة للادخار

تعتبر أونصة الذهب هدف رئيسي لمن يريد ادخار امواله بعيداً عن مخاطر الاستثمار في قطاعات اخرى، لكن الميزة للأونصة انها خفيفة الوزن يمكن نقلها معك من مكان لاخر وليس مثل العقارات، وهي مناسبة اكثر لاصحاب رؤوس الأموال، اما الافراد ذوي الدخل المحدود يفضل عند ادخارهم لـ الليرة الذهب لانها اقل وزن و اقل ثمن وبتالي سهولة شراءها بعكس الأونصة.

زر الذهاب إلى الأعلى