اخبار الذهب

هل يرتفع سعر الدولار في مصر بعد قرار الحكومة اليوم

هل يرتفع سعر الدولار في مصر بعد قرار الحكومة اليوم

افادت وكالة رويترز العالمية اليوم الثلاثاء ان ثلاثة مسؤولين مصريين صرحوا للوكالة ان الحكومة المصرية قررت تحديد سعر الدولار في مصر للموازنة الجديدة التي تبدأ من يوليو (شهر 7) 2018 – 2019 ، حيث تم تحديد سعر الدولار في مصر على 17.50 جنيهاً ، وكذلك سعر برميل النفط على 65 دولار امريكي .


هل ينخفض الجنيه المصري و يرتفع الدولار في مصر

 

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري


اولاً علينا ان نعلم سعر الجنيه المصري او الدولار في السوق الرسمي (البنوك) في مصر يكون دائماً اعلى من سعره في موازنة الحكومة بقرابة دولار ونصف ، بمعنى انه سعر الدولار الان في مصر حول 17.65 بينما سعره في موازنة الحكومة 2016 يساوي 16 جنيه ،  و لذلك حينما تقول الحكومة انها سوف تحدد سعر الدولار في الموازنة بقيمة 17 جنيه ، فهذا يعني يعني ان الدولار سوف يرتفع بالبنوك او السوق الرسمي الى مناطق 18 الى 18.50 جنيه .


و ذلك طبعاً خلال الفترة القادمة او الشهور القادمة بعد شهر يوليو 2018 حتى منتصف عام 2019 تحديداً شهر حزيران (شهر 6) هذا و يذكر ان الحكومة المصرية قامت في نوفمبر 2016 بتعويم سعر صرف الجنيه المصري مما ادى الى تراجع اسعاره بقوة الى اكثر من النصف في حينها مما أدىى الى ارتفاع اسعار السلع في مصر بسبب التضخم الكبير في الاسعار .

تابعونا ..

تابعونا
تابعونا

 

لمعرفة اسعار الجنيه امام العملات الاخرى تابع قسم العملات بموقعنا الاسعار اليوم https://www.price-today.com/currency-prices-egypt/

لمعرفة اسعار العملات في 16 دولة عربية من السوق مباشرة اضغط على هذا الرابط https://www.price-today.com/currency-prices/
لمعرفة اسعار الذهب في مصر و 20 دولة عربية تابع قسم الذهب https://www.price-today.com/gold-price-page/
لمتابعة تحليلات والتوقعات على العملات الرقمية مثل بيتكوين تابعنا بهذا القسم https://www.price-today.com/cryptocurrencies/
اذا كنت تريد تحويل من عملة الى اخرى بمعرفة مثلا 100 دولار كما تساوي شيكل https://www.price-today.com/currency-exchange/

اخيراً و ليس اخراً تابعونا يومياً هناك تقرير يومي عن اسعار الذهب ، وكذلك تحليل شامل للاسبوع يتم ادراجه اسبوعياً يوم الاحد من كل اسبوع، تحليل شامل  لاسعار الذهب بنفس التوقيت يوم الاحد مساءاً بمشيئة الله .

للاطلاع مزايا فتح حساب فوركس تحت وكالة الاسعار اليوم اضغط على العبارة الحمراء بين الاقواس (مزايا فتح حساب فوركس تحت وكالة الاسعار اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى