مقالات

هل هذا الوقت لبيع او شراء الذهب

هل هذا الوقت لبيع او شراء الذهب ، وهل سيكون النصف الأخر من هذا العام هو داعم لسعر الذهب أم ستكون أشهر الأستغناء عن الذهب كملاذ أمن ، ما مدى تأثير الأحداث السياسية والأقتصادية على أسعار الذهب في الأشهر القادمة ، الإنتخابات الأمريكية تقترب كيف سيؤثر ذالك على أسعار الذهب، تعالوا نشوف بالفقرات التالية هل هذا الوقت لبيع او شراء الذهب .

موجة كورونا ثانية وتأثيرها على الذهب

حسب أخر الأخبار والتي وصلتنا من الولايات المتحدة الأمريكية أن الموجة الثانية من فايروس كورونا المستجد قد دخلت فعلياً ، وكما نرى أعداد الأصابات في البرازيل تتفاقم بشكل سريع ، والصين قد أعلنت أصابات جديدة خلال الفترة الماضية ، كل ذالك يؤثر على حركة الأقتصاد من جديد ، وسيعود الطلب على الذهب بشكل أكبر لترتفع أسعاره اذا استمرت الموجة بالتوسع.

إقرأ ايضاً :ارتفاع الذهب بموجة كورونا ثانية

المشاكل الجيوسياسية العالمية

في الفترة الأخيرة حدثت أشتباكات بين الصين والهند على أثر مقتل جندي هندي ، وكانت الهند قد أتهمت الصين بذالك لتندلع طبول الحرب بين الدولتين على خلافات سابقة على مناطق متنازع عليها في جبال الهمالايا ، وقبل أيام ليست ببعيده كان هناك أشتباكات واطلاق نار بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية ، كل ذلك يجعل الذهب ملاذ أمن للمستثمرين وبصالح الشراء.

إقرا المزيد :تعرف على تجارة الذهب المستعمل

توقعات أكبر البنوك العالمية للذهب

كشف محللون أكبر البنوك الأمريكية وهو بنك أوف أمريكا عند تعديل نظرتهم للذهب ، بأرتفاع أكبر مما توقعوه سابقاً ، حيث نشر البنك بأن التوقعات تشير الى أرتفاع الذهب الى مستويات الـ 3000 دولار للأونصة بدلاً من التوقعات السابقة عند 2000 دولار للأونصة ، ويأتي ذالك بسبب الأنكماش الأقتصادي القوي الذي حدث عالمياً في هذه الفترة .

الإنتخابات الأمريكية 2020
الإنتخابات الأمريكية
الإنتخابات الأمريكية

كما هو متعارف عليه فأن خلال الأشهر القليلة القادمة ستكون الإنتخابات الأمريكية وفي موعدها المحدد يوم 3/11/2020 ، ويمثل الحزب الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترمب ، ويمثل الحزب الديموقراطي جو بايدن ، والغموض في الأنتخابات الحالية تؤثر بشكل كبير على حركة الأقتصاد الأمريكي في الفترة القادمة ، وعدم المجازفة في الأستثمار قبل معرفة المرشح الفائز .

قد يهمك :زعيم ماسوني يفاجئ العالم حول الذهب

الدولار الأمريكي والذهب

في ملخص بسيط خلال الأسطر نقرأ لكم حركة الدولار المتوقعة للأشهر القادمة ، كان الفدرالي الأمريكي خلال الأسابيع الماضية قد أعلن عن تثبيت الفائدة ويرى أنها ستكون بنفس المستويات الحالية لنهاية السنه عند 0.25% ، وقال الفدرالي الأمريكي أن الأقتصاد الأمريكي يحتاج الى وقت طويل لتعافي ، مما ذالك يدعم الذهب لان العلاقه عكسية بينهما .

أكتشاق لقاح كورونا

هناك أنباء مستمرة عن وجود لقاحات أو العمل على لقاحات تفيد الأنسان في التخلص من الوباء الحالي كورونا ، إن شاءالله أن وجد هذا اللقاح خلال الأشهر القريبة سيكون له تأثير سلبي على الذهب ، حيث ستزيد شهية المخاطرة لدى المستثمرين وينخفض الطلب على الذهب ولكن سيكون ذالك بشكل مؤقت لان التأثيرات التي خلفتها كورونا كبيرة.

أعرف أكثر :كيفية حساب سعر الذهب

ملخص ما جاء في الحديث السابق

نسبة كبيرة من المؤشرات السياسية والأقتصادية تشير الى إرتفاع أسعار الذهب خلال الفترة القادمة ، حيث سيمر العالم بحالة من الضبابية وعدم اليقين الى أين ستصل الأمور ، سواء على المستوى السياسي أو الأقتصادي ، ولهذا سيكون الطلب على الذهب كملاذ أمن هو الحل ومنها سيكون أرتفاع الذهب هو السيناريو المتوقع .

الإجابة على سؤال المقال

الذهب لن يكون للبيع خلال النصف سنة القادمة على الأقل ، وسيكون هناك صعود لأسعار الذهب عالمياً حسب التوقعات المبينه على أسس ومؤشرات واضحة وصريحة ، في حال كان هناك أنخفاض لأسعار الذهب سيكون ذالك بشكل مؤثت وننصح بالشراء والأستثمار فيه ، ولا ننصح ببيع الذهب الان الى لضرورة فقط أو الحاجة للكاش .

 

زر الذهاب إلى الأعلى