مقالات

هل نشتري الذهب قبل الانتخابات الامريكية او بعدها

هل نشتري الذهب قبل الانتخابات الامريكية او بعدها وما توقعات الذهب بعد الانتخابات الأمريكية التي ستجري في شهر نوفمبر 2020، ذلك شهر 11 القادم بعد قرابة شهرين من كتابة هذا الموضوع، و الكثير لا يريد معرفة تأثير الانتخابات الأمريكية على الذهب و لا زالوا يسألون هل نشتري الذهب قبل الانتخابات الامريكية او بعدها ، تعالوا نشوف الاجابة بالتفصيل بالموضوع.

انقر لمشاهدة فيديو توقعات اكبر البنوك العالمية لذهب عام 2021

توقعات بنك UBS لذهب بعد انتخابات امريكا

يعتبر بنك UBS من أكبر البنوك الاستثمارية في سويسرا و كذلك في العالم، لذلك تؤخذ في تحليلات هذا البنك على محمل الجد، البنك تحدث عن توقعات الدولار بعد الانتخابات الامريكية و تأثير ذلك على الذهب، حيث ان الدولار بحالة هبوطه سوف يؤدي الى إرتفاع الذهب، وكذلك في حالة انخفاض الدولار سوف يؤدي الى ارتفاع الذهب.

بمعنى أن العلاقة عكسية بين الذهب و الدولار، حيث كانت نظرة بنك يو بي أس تنقسم الى قسمين فيما يتعلق بصعود او هبوط الدولار بعد الانتخابات الامريكية وهي كتالي :

  • الدولار سينخفض بعد الانتخابات الأمريكية سواء فاز ترمب او لا، بمعنى سنشهد ارتفاع لذهب بعد الانتخابات مهما كانت النتيجة و لكن بدرجة اقل من اخرى حسب النتيجة .
  • الدولار سينخفض بقوة اذا لم يفوز ترمب، بمعنى عدم فوز ترمب سوف يؤدي الى ارتفاع الذهب بقوة.
  • الدولار سينخفض بشكل طفيف اذا فاز ترمب، بمعنى انه اذا فاز ترمب سوف ينخفض الذهب بشكل طفيف.

انقر لمتابعة توقعات الذهب العالمية كل اسبوع

توقعات الذهب بحالة عدم فوز ترمب

كما اشرنا في الفقرة السابقة ان توقعات الذهب بحالة عدم فوز ترمب ونجاح منافسه بايدن سيؤدي الى ارتفاع الذهب بقوة، لأن المستثمرين سيعتبرون الرئيس الجديد مجهول السياسة او لا يعرفون سياسته خصوصاً بالمجال الاقتصادي بينما ترمب على الاقل يعرف المستثمر سياسته حالياً، وبتالي ستجد هروب للمستثمرين نحو شراء الذهب الذي سيؤدي لارتفاع سعره.

انقر لتعرف على اخبار الذهب يوميا

توقعات الذهب بحالة فوز ترمب

في حالة فاز ترمب سيعتبر ذلك امتداد للفترة السابقة اي أن سياسته الاقتصادية معروف للمستثمرين، وبتالي لن يكون صعود الذهب قوي بل بشكل طفيف وقد يشهد تراجع طفيف و من ثم العودة الى الصعود، لكن بشكل عام ان الذهب سوف يكون بعد الانتخابات الامريكية بحالة صعود مهما كانت النتيجة و لكن تختلف قوة صعود حسب النتائج و في 2021 صعود قوي.

انقر لقراءة تجربتي مع سبائك الذهب

نشتري الذهب قبل الانتخابات الأمريكية

طالما ان نتائج الانتخابات الأمريكية مهما كانت سيأتي بعدها صعود لذهب و سنكون كذلك على مشارف عام 2021 الذي يتوقع به صعود الذهب، لذلك يرى الخبراء أنه من الأفضل شراء الذهب قبل موعد الانتخابات الامريكية الرئاسية 2020 ، بمعنى يجب شراء الذهب في نهاية شهر اكتوبر 2020 قبل بداية شهر نوفمبر 2020.

اقرأ المزيد عن تجارة الذهب المستعمل

موعد الانتخابات الأمريكية الرئاسية 2020

سيكون موعد الانتخابات الامريكية الرئيسية 2020 في تاريخ 3-11-2020 و سيكون ذلك يوم الثلاثاء بداية نوفمبر، ويفضل ان نقوم بشراء الذهب قبل هذا التاريخ حسبب محللين و خبراء الذهب.

تابع سعر الذهب الان

افضل سعر لشراء الذهب قبل الانتخابات الامريكية

افضل سعر لشراء اونصة الذهب قبل اي موجة صعود للاعلى هو بين اسعار 1800 دولار الى سعر 1700 دولار امريكي، طبعاً ليس شرط هبوك الذهبى الى هذه الأسعار قبل بدء الانتخابات الأمريكية، و لكن ان وصلت اونصة الذهب لهذه الاسعار قبل الانتخابات الامريكية سيكون هو السعر المناسب لشراء الذهب بمشيئة الله .

زر الذهاب إلى الأعلى