مقالات

هل تهدد العملات الرقمية عرش الدولار

هل تهدد العملات الرقمية عرش الدولار

ظهرت العملات الرقمية المشفرة او الالكترونية منذ عدة سنوات قليلة و لكن سطع نجمها قبل عام تقريباً، وانتشرت كالنار في الهشيم بعد ارتفاع سعر العملة الرقمية الاولى في العالم بيتكوين الى سعر 20 الف دولار امريكي في وقت قياسي بعد ان كان سعرها قبل سنوات لا يتجاوز عدة دولارات، الذي زاد من اقبال الناس على الاستثمار في العملات التي يعتقد الكثير انها المستقبل، فــ هل تهدد العملات الرقمية عرش الدولار بشكل حقيقي ؟ تعالوا نشوف ..

مزايا العملات الرقمية

اولاً دعونا نتحدث ما هي الامور الايجابية التي توفرها هذه العملات ان كانت فعلاً تهدد عرش الدولار و العملات الرقمية، اهم ميزة لهذه العملات سرعة التحويل او نقل العملات مقارنة مع الحولات البنكية التي تحتاح لايام بينما بالعملات الرقمية يتم ذلك بدقائق، السرية و هذه ميزة رغم خطورتها على السلطات الا انها تعتبر ميزة للكثير لمن يبحثون عن الخصوصية، الكترونية لا تحتاج ان تحملها مثلا فهي مجرد كودات رقمية مشفرة ولا مركزية غير مرتبطة بمكان معين.

سلبيات العملات الرقمية

هناك عدة سلبيات في العملات الرقمية بعضها لا يعرف حتى الان من هو مؤسس هذه العملة او تلك وهذا طبعاً خطر رغم وجود اصحاب واضحين لبعضها مثل عملة الريبل خلفها شركة امريكية، ايضاً مخاطر الاختراق و الالكتروني فقد تعرضت الكثير من منصات العملات الرقمية للاختراق و سرقة الملايين رغم محاولات التطوير، اضافه لظهور اكثر من 1500 عملة رقمية و غالبا سوف يختفي اغلبها باستثناء 10 الى 20 عملة رقمية موثوقة مثل بيتكوين و اثريوم ووالخ.

هل تكون العملات الرقمية بديلة لدولار

حقيقة ان هناك محاولات وتجارب لا زالت في بدايتها حتى الان، فمثلاً دولة فنزويلا قامت بتأسيس عملة رقمية (بترو) وبعد فرض العقوبات الاقتصادية على ايران طلب البنك المركزي الايراني دراسة اعتماد عملة رقمية ايرانية، و هناك دراسات في اوروبا لتحويل العملات الورقية الى رقمية بحيث لا تكون بديلة و انما يتم تغيير نمطها مثل يوروكين (اليورو الرقمي)، حتى الان لا يمكن ان نجزم ان العملات الرقمية ستكون بديل لدولار لكنها حتماً تشكل تهديد حقيقي له.

تابعونا

يمكنكم متابعة اخبار العملات الرقمية و اسعارها و التحليلات لها في هذا القسم https://www.price-today.com/cryptocurrencies/
او انضم لجروب العملات الرقمية التابع لنا على فيسبوك عبر هذا الرابط https://www.facebook.com/groups/pricetodaycom/
افتح حساب لتداول العملات الرقمية بيع و شراء مع افضل شركات الوساطة (اضغط هنا لفتح الحساب).
حمل تطبيق موقع الاسعار اليوم من جوجل بلاي او من هــنــا .

زر الذهاب إلى الأعلى