مقالات

هل تنخفض اونصة الذهب اسفل 1700 دولار

هل تنخفض اونصة الذهب اسفل 1700 دولار خلال الفترة المقبلة، اسئلة كثيرة تثار حول الذهب الان خصوصاً بعد أن شهدت أونصة الذهب تراجع قوي يعتبر الأكبر منذ قرابة خمسة شهور وصلت خلاله الى أسعار 1780 دولار، مما لفت انظار الكثير وطرح سؤال هل تنخفض اونصة الذهب اسفل 1700 دولار ام ان ذلك صعب ؟ في الفقرات بالاسفل سوف نجيبكم تابعوا القراءه.

تابع توقعات الذهب يومياً بالنقر هنا

الهبوط اسفل 1700 دولار احتمال وارد ولكن

يقول المحلل العالمي كيفين جرادي ان احتمالات هبوط أونصة الذهب تحت اسعار 1700 دولار ليس مستحيلاً بل احتمال وارد، خصوصاً بعد ان تم ايجاد لقاح فايروس كورونا من شركات أدوية أمريكية، وكذلك استعداد ترمب لنقل السلطة الى جو بايدن بسلاسة، لكن جرادي يقول ان اي هبوط لذهب اسفل 1700 دولار سيكون هبوط مؤقت و فرصة لشراء الذهب جيدة جدا.

للاطلاع على اسعار الذهب لحظة بلحظة انقر هنا

اونصة الذهب ما قبل فايروس كورونا

حينما ظهر وانتشر فايروس كورونا بشكل كبير عالمياً كان ذلك في الربع الأول للعام الحالي 2020 و تحديداً في شهر مارس (شهر 3) وحينها كان سعر اونصة الذهب في مناطق ال 1600 دولار، حيث يرى اصحاب هذا الإعتقاد بما أنه تم التوصل الى لقاح لفايروس كورونا من المفترض ان تعود اسعار الذهب لما كانت عليه قبل فايروس كورونا بداية 2020.

للبقاء على اطلاع على أخبار الذهب اول باول انقر هنا

كورونا ليس المتحكم الوحيد بالذهب

يقول المحلل كيفين جراندي رغم أن فايروس كورونا بالفعل أدى الى ارتفاع سعر الذهب الى سعر 2000 دولار خصوصاً بعد أن انتشر بشكل كبير في صيف 2020، ولكن هذا لا يعني أن تعود أسعار الذهب للهبوط الى 1600 دولار بعد أن تم اكتشاف اللقاح، لأن ارتفاع الذهب يتأثر باسباب كثيرة غير فايروس كورونا و هذه الاسباب لا زالت موجودة و اليكم بعضها :

  • 1- اسعار الفائدة المنخفضة ستعيد الذهب لصعود على المدى البعيد.
  • 2- الديون العالمية على الدول الكبرى و على رأسها الولايات المتحدة التي ديونها بألاف المليارات.
  • 3- اتجاه البنوك المركزية العالمية لطباعة الأموال بشكل كبير الذي سوف يضعف هذه العملات و يدعم الذهب.
  • 4- اسباب اخرى كثير من ازمات سياسية او حتى ظهور فايروسات مستقبلا غير معروفة.

لذلك يرى جراندي ان كورونا هو سبب واحد من كثير من الأسباب التي أدت لإرتفاع او هبوط الذهب، ولهذا السبب يعتقد جراندي ان اي هبوط لذهب سوف يكون مؤقت فقط.

لمشاهدة قناة فيديو متخصصة بالذهب اضغط هنا

توقعات اونصة الذهب نهاية 2020

كانت التوقعات سابقاً أن يكون سعر اونصة الذهب نهاية العام الحالي 2020 حول اسعار الفين دولار للأنصة الذهب السويسرية العالمية، ولكن بعد ان حدثت هذه التغيرات و ظهور لقاح فايروس كورونا، توقع الخبير جراندي أن تبقى أونصة الذهب أسفل سعر 1900 دولار حتى نهاية العام الحالي 2020.

لقراءة مقالات هامة جدا عن الذهب انقر هنا

توقعات اونصة الذهب 2021

اما عن توقعات الخبير العالمي كيفين جراندي لأونصة الذهب خلال العام القادم 2021، توقع جراندي ان يشهد عام 2021 عود الى ارتفاع أسعار الذهب عالمياً و أن تكون أعلى سعر 2000 دولار دون أن يحدد رقم معين، وعلل سبب ذلك ان كثير من الأسباب التي أدت الى ارتفاع الذهب في 2020 لا تزال موجودة باستثناء كورونا.

تابع سعر اونصة الذهب لحظة بلحظة بالنقر هنا

نصائح لشراء الذهب

للمهتمين بشراء الذهب و الاستثمار به على المدى البعيد نرى أن الاسعار بين 1750 و 1650 دولار للاونصة الذهب تعتبر جيدة جداً للشراء على المدى البعيد، بمعنى ان تشتري الذي ولا يكون لديك نيه لبيعه الا بعد عام كامل على الاقل، وليس شراء الذهب و بيعه بعد شهر أو شهرين فهذا قد لا يناسبك.

زر الذهاب إلى الأعلى