مقالات

اسعار الذهب هل ترتفع بعد ضرب سوريا

اسعار الذهب هل ترتفع بعد ضرب سوريا

خلال ساعات الفجر الاولى من اليوم السبت قامت الولايات المتحدة الامريكية بالاشتراك مع كل من بريطانيا و فرنسا بتوجيه عسكرية على سوريا، و قالت الولايات المتحدة انه تم استهداف العديد من الاهداف العسكرية السورية التي تتعلق بالاسلحة الكيماوية، اعلن بدء الضربة العسكرية الرئيس ترمب في مؤتمر صحفي قصير فجر اليوم، فهل تؤدي هذه الضربة الى ارتفاع اسعار الذهب مع افتتاح الاسواق العالمية يوم الاثنين القادم ؟ تعالوا نشوف ..

تأثير ضرب سوريا على اسعار الذهب

كما نعلم جميعاً ان الذهب يعتبر ملاذ أمن، اي انه يتم ازدياد على الطلب بحالة التوترات السياسية و الحروب مثل ما حدث امس بالضربة الامريكية، او خلال كوارث طبيعية كبرى مثل زلزال في دولة صناعية كبيرة، او كارثة اقتصادية مثل انهيار في البورصة او انهيار بنك عالمي او شركة كبرى مثل مايكروسفت او شكة مرسيدس الخ.. لذلك دائما هذه الاحداث التي تتضمن مخاوف و عدم استقرار تؤدي حتماً الى ارتفاع الذهب.

هل يرتفع الذهب

و لذلك نعتقد انه مع افتتاح الاسواق العالمية يوم الاثنين القادم سوف تفتح على ارتفاع لانه هذا يعتبر توتر و عدم استقرار في منطقة الشرق الاوسط، اضف لذلك ان الاحتكاك يقترب من ان يشتعل مع دولة عالمية كبرى مثل روسيا، لمعرفة اسعار الذهب في 20 دولة عربية منها بلدك و ذلك لجميع العيارات اضغط على الرابط باللون الاحمر https://www.price-today.com/gold-price-page/

ضربة محدودة

بعض الخبراء يقول ان ذلك لن يؤدي الى ارتفاع اسعار الذهب، و ان ارتفعت سوف يكون الارتفاع بشكل محدود لانه الضربة كانت محدودة و لم تؤدي الى نزاع عسكري كبير سواء برد سوري او من ايران او رد روسي، بل تم توجيه عدة صواريخ لوقت قصير لا يتجاوز 50 دقيقة و لاهداف بدون قيمة، بل و تم انذار النظام السوري قبل الضربة لاخذ احتياطاته، ويقلل الخبراء من قوة الضربة حتى ان الرئيس السوري بشار الاسد لا زال يمارس عمله داخل القصر الجمهوري.

اعرف اسعار الذهب في بلدك

و ذلك عن طريق الضغط الروابط بالاسفل باللون الاحمر حسب اسمع بلدك ..

سعر  الذهب في الاردن اليوم
سعر  الذهب في مصر اليوم
سعر  الذهب في فلسطين اليوم
سعر  الذهب في العراق اليوم
سعر الذهب في سوريا اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى