أسعار العملات في لبنان

هل الليرة اللبنانية في خطر

هل الليرة اللبنانية في خطر سؤال يطرح بقوة اليوم في ظل الازمة التي تشهدها لبنان و استمرار الاحتجاجات المستمرة منذ يوم الخميس الماضي، و نزل مئات الاف اللبنانين لشارع وتوسعت الاحتجاجات للاضراب النقابات العمالية و اغلاق البنوك اليوم ودعوات حكومية الى اصلاحات عاجلة، فـ هل الليرة اللبنانية في خطر ؟ الاجابة نعم وبنسبة عالية للاسباب ادناه .

اقرأ ايضاً ..

اخر اخبار الليرة اللبنانية

تخفيض رواتب وزراء لبنان لنصف

من ضمن الاصلاحات العاجلة المتوقع ان يتخذها مجلس الوزراء اللبناني الان لتهدئة الشارع اللبناني هو الموافقة على قرار ينص لـ تخفيض رواتب وزراء لبنان الى النصف كأحد الحلول السريعة لارضاء الشارع، ولكن حسب كثير من الخبراء لن يكون لهذا القرار اثر كبير على تراجع الاحتجاجات بالشارع لأن الازمة الاقتصادية في لبنان اعمق بكثير من مجرد تخفيض رواتب وزراء وبدأت مؤشرات اولية لسقوط الليرة اللبنانية.

قد يهمك ..

اسعار الذهب في لبنان

تراجع سندات الدولار في لبنان

تراجع سندات الدولار في لبنان الحكومية اكثر من واحد سنت ليعتبر هذا التراجع الرابع على مدار اليومين السابقين فقط في ظل استمرار الاحتجاجات في لبنان ضد الفساد، وهذا سوف يزيد من الازمة الاقتصادي في لبنان اكثر و اكثر لمخاوف المستثمرين الان في ظل حالة عدم الاستقرار و الاحتجاجات، ويقول الخبراء ان الليرة اللبنانية قد تبدأ في التراجع امام الدولار اذا لم تتدخل دول خارجية لمساعدة لبنان لتجاوز هذه الازمة.

احتمال تخلف لبنان عن سداد الديون

يقول الخبراء ان لبنان قد يتخلف عن سداد ديونه الى الخارج اذا لم يتوصل بشكل سريع لاتفاق لاقناع الدول الخارجية لتأجيل المطالبة بهذه الديون، او اقناع دول اخرى بتقديم المساعدة المالية من أجل عدم التخلف عن سداد هذه الديون الخارجية، وكذلك قد يبدأ العمل بتخفيض قيم الليرة اللبنانية مقابل الدولار اذا استمرت الازمة الاقتصادية في لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى