اخبار الذهب

مصير الذهب بفوز او سقوط ترمب بالانتخابات

مصير الذهب بفوز او سقوط ترمب بالانتخابات الأمريكية والتي سوف تجري بعد أقل من اسبوعين من الأن في تاريخ 3-11-2020، فما هو مصير الذهب بفوز او سقوط ترمب بالانتخابات الأمريكية، سنتحدث في هذه المقالة عن احتمالات الصعود و الهبوط سواء فاز ترمب بالانتخابات او فشل بالفوز و فاز منافسه جو بايدن، تعالوا نشوف التفاصيل في الفقرة التالية.

فوز ترمب بالانتخابات وعلاقته بالذهب

اذا فاز ترمب بالانتخابات الأمريكية الرئاسية سوف يؤدي ذلك في البداية أو الأيام الأولى الى هبوط الذهب لعدة أسباب وهي :

1- سوف يعتبر المستثمرين في انحاء العالم ان الرئيس الذي تعرفه افضل من الرئيس الذي لا تعرفه لذلك سيكوم بمثابة امر مطمئن لهم وبتالي يقل الطلب على الذهب .

2- يعتبر حزب ترمب من المعارضين لحزمة تحفيز مالي كبيرة بمبلغ يفوق 2 تريليون دولار، وفوز ترمب يعني أمر سيئ بشأن الموافقة على حزمة التحفيز، حيث يقلل ذلك من الدولار بالسوق و يؤدي لضغط على الذهب للإنخفاض.

انقر هنا للمتابعة توقعات الذهب يوميا

سقوط ترمب بالانتخابات وعلاقته الذهب

اذا سقط ترمب في الانتخابات الرئاسية و نجح منافسه جو بايدن سوف يؤدي ذذلك الى تراجع أسعار الذهب عالمياً لعدة أسباب و هي :

1- سيكون ذلك بالنسبة للمستثمرين حول العالم بمثابة رئيس جديد لا يعرفون سياسته الاقتصادية او الخارجية ووالخ..، بمعنى شيئ مجهول بتالي قد يقبل المستثمرين لشراء الذهب كملاذ أمن و احتياط بانتظار رؤية سياسة الرئيس الجديد.

2- قد يعرقل ترمب تسليم السلطة او يطعن بالنتائج و تحدث مشاكل بهذا الشأن خصوصاً انه صرح بذلك، حيث الفوضى و عدم الاستقرار تؤدي الى ارتفاع الذهب طبعاً.

3- حزب الديمقراطيين الذي ينتمي له جو بايدن يعتبر من المؤيدين لاقرار حزمة تحفيز بمبلغ كبير اكثر من 2 تريليون دولار لدعم الاقتصاد الامريكي، لذلك اذا فاز بايدين يعتبر ذلك بمثابة موافقة مبدئية على الحزمة والتي سوف تضخ مئات المليارات بالسوق و تؤدي الى اضعاف الدولار و ارتفاع الذهب.

انقر هنا لمشاهدة بالفيديو قناة متخصصة بالذهب

اسعار الذهب مباشر

ابقوا على اطلاع على اسعار الذهب مباشر من خلال النقر على العبارات التي باللون الأزرق في الأسفل حسب إسم بلدك، حيث بمجرد النقر يتم تحويلك الى الموضوع المطلوب .

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى