مقالات

مخاطر شراء الذهب بدون فاتورة او ضريبة

مخاطر شراء الذهب بدون فاتورة او ضريبة يعتبر مخاطرة كبيرة جداً على المشتري، حيث بالرغم أنك سوف تشتري هذا الذهب بسعر أقل من السوق و تربح من ذلك، ولكن المخاطر التي سوف تتعرض لها اكبر من ذلك بكثير، تعالوا نتعرف على مخاطر شراء الذهب بدون فاتورة او ضريبة من خلال الفقرات التالية في الأسفل بالتفصيل.

لن تحصل على فاتورة حين شراء الذهب بدون ضريبة

احتفظ بفواتير الذهب
احتفظ بفواتير الذهب

اذا عرض عليك أحد تجار الذهب شراء قطع ذهبية وكان سعرها اقل من السعر السائد بالسوق و أخبرك أنه بدون ضريبة، فالتأكيد لن يعطيك فاتورة توثق عملية الشراء لهذا الذهب، لأن هذه العملية تعتبر غير قانونية بل و لن تستطيع أنت تحفظ حقك اذا كان هناك اي خلل بالذهب او حصل اختلاف بعد عملية الشراء.

تعرف كيفية بيع الذهب بدون فاتورة بالنقر هنا

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

قد يكون هناك خطأ او غش بعيار الذهب

اذا قبلت شراء الذهب بدون ضريبة و بدون فاتورة، و اكتشفت لاحقاً ان هناك خطأ او هناك غش في العيار، و ان العيار الذهب الذي قمت بشراءه هو أقل من العيار المتفق عليه، في هذه الحالة لن تستطيع الشكوى لدى الجهات الأمنية على صاحب محل المجوهرات، لأنه ليس لديك اي ورقة او فاتورة تثبت أنك قمت بعملية الشراء من هذا التاجر، وبتالي سوف يضيع حقك.

حصول تغير باللون الذهب او ما شابه

بعد شرائك الذهب بدون ضرائب و الغير مرفق بفاتورة رسمية، اكتشفت ان الذهب بدأ يتغير لونه أو انه غير حقيقي و مزور، لن يكون باستطاعتك اتهام تاجر الذهب انه قام ببيعك هذا الذهب، فالوثيقة القانونية الرسمية الفاتورة ليست لديك لكي تثبت ذلك، بل أنت شريك معه في الجريمة و متستر عليه، وبتالي ستفقد حقك.

تعرف على أسباب تغير لون الذهب بالنقر هنا

أسباب تغير لون الذهب
أسباب تغير لون الذهب
لن تستطيع تبديل او اعادة بيع الذهب

الذهب بدون فاتورة يكون مشكلة لدى كثير من التجار خصوصاً اذا كان ليس من نفس التجار، وحتى لو قمت بالبيع لنفس التاجر أو محل الذهب الذي قام ببيعك الذهب بدون فاتورة و ضريبة، فقد لا يقبل الشراء منك و لا يوجد ما يلزمه بذلك، وبتالي سوف تكون هناك مخاطرة عليك بذلك.

تعرف على تجارة الذهب المستعمل

الاشتراك في جريمة سرقة اموال الدولة

حينما تقبل ان تشتري الذهب بدون ضريبة لأن سعره اقل من السوق، انت بهذه الحالة و من الجانب القانوني تعتبر مشارك في جريمة سرقة أموال الدولة و هي الضرائب، و بتالي ستقع على عاتقك المسؤولية انت و من قام ببيعك وليس البائع وحده، لأنك تعرف ذلك و لأنك قمت بالتستر على ذلك بل و قمت بالاشتراك في الجريمة للحصول على سعر أقل، الذي قد يعرضك لسجن او دفع غرامة مالية كبيرة.

تعرف على نصائح للعروس عند شراء الذهب بالنقر هنا

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على العبارات التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى