اخبار الذهب

مجلس الذهب العالمي يعلنها ” اوزبكستان هي السبب “

مجلس الذهب العالمي يعلنها ” اوزبكستان هي السبب ” ، اظهرت بيانات من مجلس الذهب العالمي قبل فترة قصيرة بأن البنوك المركزية في العالم أنخفضت احتياطاتها من الذهب بشكل كبير بنسبة 21.5 طن خلال نوفمبر 2021 ، لتنخفض اجمالي حيازتها من الذهب الى 35.571 ألف طن.

علاقة اوزبكستان بأنخفاض الذهب

علاقة اوزبكستان بأنخفاض الذهب
علاقة اوزبكستان بأنخفاض الذهب

وفي تقرير مجلس الذهب العالمي أوضح بأن هناك عملة بيع كبير في أوزبكستان للذهب وصلت الى 21.5 طن مما قلبت الموازين للذهب في شهر كان متوقع أن تبقى في الاسعار ثانية، ولكن حدث انخفاض في أول أيام من سنة 2022، وتعبر هذه العملية من أكبر عمليات البيع في السنوات الاخيرة.

ما هي البنوك الاخرى التي باعت الذهب

وصرح مجلس الذهب العالمي بأن تركيا باعت 7 اطنان من الذهب في الفترة السابقة، وروسيا قد باعت 3.1 طن أيضاً، وفي الوجه الاخيرة انخفضت حيازت قيرغيزستان 1.4 طن من الذهب في الاشهر القيلة السابقة، كل ذالك يعطي اشارة سلبية للذهب في قادم الايام.

تعرف ماذا يقوم علماء الفلك عن الذهب 2022 بالنقر هنا

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

هل هناك عمليات شراء للذهب

لم يكن هناك عمليات شراء كبيرة للذهب، حيث انحصرت الى عمليات شراء صغيرة من قبل مشتريين منتظمين، حيث اشترت كازاخستان ما يقارب 4.3 طن، وبولندا قامت بشراء 3.4 طن ، والهند اشترت ما يقارب 2.8 طن ، واخياراً بولندا قامت بشراء 700 كيلو غرام.

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على الجمل التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى