اسعار العملات الرقمية

ما هو الحساب التجريبي؟ وما هي مزاياه وعيوبه؟

ما هو الحساب التجريبي؟ وما هي مزاياه وعيوبه؟

يعتبر الحساب التجريبي من الطرق المثالية لتعلم التداول بشكل مجاني دون مخاطر مالية، ومع ذلك، فإن هذا لا يعني الاستغناء عن الصفات التي تجعلك متداول ناجح مثل الانضباط والتصرف بحكمة وهدوء.

الحساب التجريبي هو ما يعادل حساب الوساطة للتداول في البورصة، ميزته الرئيسية هي أن الأموال الموجودة في الحساب التجريبي ليست حقيقية، كقاعدة عامة يتم استخدامه من قبل: مبتدئين لاكتساب الخبرة والمعرفة أو محترفين لاختبار استراتيجية جديدة أو سوق جديد.

تاريخ الحسابات التجريبية

يمكن اعتبار فتح حساب تجريبي شكلاً حديثًا من أشكال التداول الورقي القديم، كانت فكرته في البداية هي تدوين جميع نقاط الدخول ونقاط الخروج في دفتر الملاحظات وإجراء تقدير لاحقًا ما إذا كانت استراتيجيتك تعمل بشكل صحيح أم لا.

لا يزال مصطلح الحساب التجريبي ساريًا حتي الآن، وفي بعض الأحيان، يُطلق عليه اسم “التداول الورقي” والمال الموجود في الحساب يسمي “النقود الورقية”.

تغير الوضع إلى حد ما في القرن الحادي والعشرين، الفكرة هي نفسها ولكن شكل “التداول التجريبي” يعتمد الآن على استخدام أجهزة الكمبيوتر، يمكنك فتح حساب تجريبي اليوم فقط ببعض النقرات من خلال المنصات التي يوفرها الوسطاء بهدف جذب المزيد من العملاء.

مزايا التداول التجريبي

1 .لا يوجد خطر: لن تخسر أموالًا حقيقية إذا تكبدت خسائر بسبب قرارات خاطئة.

2 .التحليل الذاتي: يتيح لك العمل على حساب تجريبي تحديد جميع أوجه القصور في تحليل السوق وقرارات التداول والاستراتيجية.

3 .لا ضغوط: التداول الحقيقي يسبب مشاعر الجشع والخوف التي غالبًا لا تسمح للمتداولين برؤية المعلومات الأساسية المطلوبة لإدارة المخاطر بكفاءة، يبتعد التداول التجريبي عن الانفعالات العاطفية ولهذا السبب يمكن للمتداول المبتدئ التركيز تمامًا على اختبار استراتيجيته.

4 .الممارسة: يكتسب المبتدئ خبرة في كل عنصر من عناصر عملية التداول بدءًا من التحضير لجلسة تداول إلى التسجيل النهائي للربح أو الخسارة، إذا كان لدى المتداولين إمكانية الوصول إلى حساب تجريبي فإنهم يتعلمون كيفية استخدام البرامج لتداول الأموال الحقيقية في حالة مزاجية سهلة، حيث لن يؤدي الضغط على الأزرار غير الصحيحة إلى كارثة مالية.

5 .الثقة: إن اتخاذ عدد من القرارات المعقدة والتي تكافأ بربح افتراضي له أهمية كبيرة لبناء الثقة، بحيث يبدأ المبتدئ بالشعور بأنه يمكن أن يفعل الشيء نفسه عندما يكون المال الحقيقي على المحك.

6 .إحصائيات: يسمح التداول التجريبي من عدة أسابيع إلى شهر بجمع بيانات إحصائية مفيدة حول استراتيجية جديدة ونهج السوق، ستساعدك الأرقام من اثبات إمكانية تطبيق استراتيجيتك واقتراح طرق لتحسينها.

عيوب الحسابات التجريبية

1 .كقاعدة عامة، يتم تنفيذ الأوامر على الحساب التجريبي بشكل مثالي (أي بالسعر الذي تم تسجيله في أحدث عملية تداول)، وبالتالي قد يشعر المبتدئين بالثقة الزائفة في نجاحهم، ولكن في السوق الحقيقي يتم تنفيذ الأمر بناءً على توفر أمر المقاصة.

2 .متداولو الحساب الحقيقي لديهم الكثير من النفقات من جانب الوسيط والصرف، في حين أن جميع الحسابات التجريبية لا تأخذ في الاعتبار عنصر الإنفاق هذا، والذي يزيد بشكل كبير في التداول الحقيقي.

3 .لا يسبب التداول التجريبي مشاعر حقيقية والتي تختبرها عندما تحقق ربحًا أو خسارة في حسابك الحقيقي، في العالم الحقيقي يقوم العديد من المتداولين بتقليل الأرباح والسماح للخسائر بالنمو بسبب عدم وجود انضباط في السوق، نتيجة لذلك، يمكن للمتداول أن يكون تحت الضغط من اتخاذ مثل هذه القرارات والتي لم يسمح لنفسه باتخاذها على الحساب التجريبي.

زر الذهاب إلى الأعلى