اخبار الذهب

ما اسباب ارتفاع الدولار وانخفاض الذهب عالمياً اليوم

 

ما اسباب ارتفاع الدولار وانخفاض الذهب عالمياً اليوم

ارتفعت اسعار الدولار عالمياً اليوم الثلاثاء الى اعلى المستويات، الذي ايضاً ضغط على سعر الذهب للهبوط الى ادنى سعر له على الاطلاق منذ 7 شهور حتى الان، كذلك انخفضت اسعار العملات العالمية الاخرى مثل اليورو و الاسترالي و النيوزلندي، يأتي هذا الارتفاع رغم تنامي و ارتفاع حدة الحرب التجارية العالمية و التي من المفترض ان تؤدي الى ارتفاع اسعار الذهب، لكن برغم ذلك انخفض الذهب و ارتفع الدولار لماذا؟ تعالوا نشوف ..

توقعات اسعار الفائدة الامريكية

اهم اسباب ارتفاع اسعار الدولار حالياً هو ازدياد التوقعات برفع اسعار الفائدة الامريكية خلال الفترة المقبلة، الذي ادى الى انتعاش اسعار الدولار وتلقيه الدعم، وكما نعلم ان العلاقة بين الذهب و الدولار عكسية، بمعنى ارتفاع الدولار يؤدي الى الضغط على الذهب و الهبوط، و لذلك رأينا الانخفاض القوي للاسعار الذهب للارتباط اسعاره بالدولار الامريكي طبعاً.

التوقعات القادمة للاسعار الذهب

مبدئياً نعتقد ان هذا تاهبوط الذهب يعتبر مؤقت لسبب رئيسي وهام، وهو استمرار مخاوف اندلاع حرب تجارية عالمية بين الولايات المتحد الامريكية بقيادة الرئيس الامريكي الحالي دونالد ترمب من جهة، و الاتحاد الاوروبي و الصين من جهة اخرى، ولذلك لاحقاً سوف يتلاشى تأثير رفع الفائدة الامريكية اما الذي سوف يبقى هو مخاوف التوترات التجارية العالمية مما سوف يؤدي في نهاية المطاف الى عود الذهب الى الارتفاع بقوة

اعرف اسعار الذهب الذهب في بلدك

سعر  الذهب في الاردن اليوم
سعر  الذهب في مصر اليوم
سعر  الذهب في فلسطين اليوم
سعر  الذهب في العراق اليوم
سعر الذهب في سوريا اليوم
سعر الذهب في ليبيا اليوم
سعر الذهب في السودان اليوم

تابعونا

لمتابعة توقعات الذهب الاسبوعية تابعونا يوم الاحد مساءاً كل اسبوع.
تابعوا صفحتنا الاسعار اليوم على فيس بوك https://www.facebook.com/pricetoday1

زر الذهاب إلى الأعلى