اخبار الذهب

لماذا سقط الذهب بقوة امس الثلاثاء

لماذا سقط الذهب بقوة امس الثلاثاء

سقطت اسعار الذهب امس الثلاثاء بقوة قرابة 20 دولار للأونصة بعد هبوطها من اسعار 1332 دولار الى اسعار 1313 دولار دفعة واحدة ، جاء ذلك بشكل مفاجئ مساء امس الثلاثاء الذي اربك الاسواق ، كان هذا الانخفاض سريع و مفاجئ و المسؤول الاول عن ذلك كان الدولار الامريكي الذي وجه ضربة قوية لذهب بعد تصريحات مسؤول امريكي .

اسباب هبوط الذهب

السبب الرئيسي لــ هبوط الذهب أمس كان تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الامريكي السيد (جيروم باوول ) و الذي قال في شهادته امام الكونغرس الامريكي انه ملتزم برفع أسعار الفائدة الامريكية خلال الفترة المقبلة ، بل و زاد ان الاقتصاد الامريكي يستمر في تحقيق مستويات نمو جيدة ، هذا أدى الى انتعاش في اسعار الدولار الامريكي و كما نعلم العلاقة بين الدولار و الذهب عكسية ، بمعنى ارتفاع الدولار يؤدي الى هبوط الذهب و العكس صحيح .

بشكل عام حالياً استقرار الاونصة حول 1315 دولار ، لكن بحالة استمر الهبوط قد يستهدف مستوى اسعار بين 1305 – 1300 $  و التي تعتبر هدف لاي هبوط محتمل قادم خلال هذه الفترة او هذا الاسبوع .


هذه الاسعار الذهب اليوم

حسب اسم بلدك ..

سعر  الذهب في الاردن اليوم
سعر  الذهب في مصر اليوم
سعر  الذهب في فلسطين اليوم
سعر  الذهب في العراق اليوم
سعر الذهب في سوريا اليوم


لمعرفة اسعار الذهب في بلد و 20 دولة عربية تابع قسم الذهب https://www.price-today.com/gold-price-page/
تابعونا يومياً لدينا تحليل لذهب و كذلك تحليل شامل ايضاً لاسعار الذهب بنفس التوقيت يوم الاحد مساءاً بمشيئة الله .
للاطلاع مزايا فتح حساب فوركس تحت وكالة الاسعار اليوم اضغط على العبارة الحمراء بين الاقواس (مزايا فتح حساب فوركس تحت وكالة الاسعار اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى