توقعات الذهب

لماذا ارتفع الدولار امام العملات و الذهب

لماذا ارتفع الدولار امام العملات و الذهب

هبطت غالبية العملات العالمية مثل اليورو و الاسترليني و الفرنك السويسري وحتى العملات المحلية مثل الشيكل، كذلك انخفضت المعادن الثمينة مثل الذهب و الفضة، فقد سقط سعر الاونصة اكثر من 11 دولار بعد ان وصل سعرها 1320 دولار، و يعتبر هذا الهبوط هو الاكبر لذهب منذ قرابة 40 يوم تقريباً حتى الان، ولكن لماذا هذا الارتفاع الكبير في سعر الدولار امام العملات و الذهب ؟ تعالوا نشوف ..

اسباب ارتفاع الدولار امام العملات و الذهب

الكثير يتسائل لماذا ارتفع الدولار، السبب الرئيسي لهذا الارتفاع في سعر الدولار مقابل الذهب و العملات العالمية هو ارتفاع نسبة العائد على السندات الامريكية بنسبة 3% وهذه النسبة تعتبر الاعلى منذ عام 2014، الذي ادى الى ارتفاع الطلب على الدولار الامريكي لان احتمالات رفع اسعار الفائدة الامريكية زادت لتكون 6 مرات خلال العامين المقبلين بدل 4 مرات، ولان العلاقة بين الذهب و الدولار عكسية يؤدي ارتفاع الدولار الى انخفاض الذهب.

توقعات بانحسار قوة الدولار

بعد هذا الصعود لدولار الامريكي نعتقد باقتراب انحسار قوة الدولار خلال الساعات القادمة، حيث نعتقد ان الذهب سوف يبدأ التماسك بعد وصول سعر الاونصة في البورصة العالمية 1320 دولار امريكي، خيث يعتبر هذا السعر حاجز جيد جداً امام الهبوط وبتالي متوقع تماسك الذهب و انحسارة قوة الدولار من هذه الاسعار بمشيئة الله .

تابعونا..

لمعرفة اسعار العملات في بلدك اختر اسم دولتك بعد الضغط على هذا الرابط https://www.price-today.com/currency-prices/
لمعرفة اسعار الذهب في بلدك اختر اسم دولتك بعد الضغط على هذا الرابط https://www.price-today.com/gold-price-page/

زر الذهاب إلى الأعلى