اخبار الذهب

لماذا اسعار الذهب في مصر اغلى

لماذا اسعار الذهب في مصر اغلى من سعر الذهب في البورصة العالمية؟ فمثلاً عيار 21 للجرام الواحد حينما يباع بالمحلات بسعر 1130 جنيه مصري، بينما في البورصة العالمية يبلغ الجرام 933 جنيه مصري، اي ان الفرق بين سعر البورصة و السعر في المحلات 200 جنيه للجرام الواحد، فــ لماذا اسعار الذهب في مصر اغلى من البورصة العالمية؟ الاجابة مفصلة بالأسفل.

أسباب غلاء الذهب في مصر مقاربة بالبورصة

هناك عدة أسباب تؤدي الى هذا الفارق بالسعر بالذهب في مصر بين السعر على شاشة البورصة العالمية و السعر في المحلات و هذه الأسباب:

1- عمولة صاحب محل الذهب، الصائغ يشتري الذهب من الخارج بسعر البورصة، ويبيع للمواطن بعد اضافة عمولته على كل جرام، لأنه يريد الربح من ذلك، فهذا عمل تجاري ومن حقه الربح.

2- الضرائب علىى الذهب: يوجد ضرائب على الذهب بين دولة و اخرى وبنسب مختلفه، فهذه النسب تضاف على سعر الذهب و تؤدي الى ارتفاع اسعاره، بينما السعر في البورصة صافي بدون ضرائب.

3- المصنعية: وهي اجرة معامل الذهب على الذهب الذي يباع لزينة او لزواج، حيث يتم اعادة صهرة و تشكيله على شكل اساور و خواتم والخ..، وهذه المنصعية تضاف على سعر الجرام.

4- ضعف الجنيه المصري: ان ضعف الجنيه المصري يؤدي الى ارتفاع سعر الذهب في مصر، لأن الذهب يتم استيراده من الخارج بالدولار الأمريكي.

تعرف على توقعات الذهب عيار 21 هذا الاسبوع لتاريخ 20/5/2022 بالنقر هنا

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على الجمل التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى