مقالات

للمبتدأين : كيفية شراء الذهب ولمنع عمليات النصب

للمبتدأين : كيفية شراء الذهب ولمنع عمليات النصب ، الكثير منا قد يكون أول مرة سيشتري الذهب، ولكن هناك قلق كبير قبل عملية الشراء، حيث يتسائل البعض هل يستطيع البائع التلاعب باسعار الذهب او من الممكن ان يقوم باضافة اجور مصنعية عالية وخيالية، في هذا المقال السريع سنسرد لكم الطريقة الافضل لشراء الذهب.

تحديد نوع الذهب للشراء

قبل عملية الشراء او قبل الذهاب للسوق، يجب ان تعرف ماذا تريد ان تشتري، هل سيكون الشراء للاستثمار والادخار؟ ما سيكون للزينة؟ في حال كان للاستثمار والادخار فالافضل التوجه الى السبائك او الجنيهات او الليرات حسب المسميات في كل بلد، واذا كانت للزنية، فالمجوهرات كثيرة تختار ما يعجبك.

هل يستطيع البائع التلاعب باسعار الذهب

اذا توجهت الى محل موجود في السوق فأنه فرصة ان يكون هناك تغيير في الاسعار الرسمية قليل جداً لا تتجاوز الـ 1% ، فاي دولة لديها مؤسسة خاصة لتسعير الذهب، حيث يتم توزيع هذه الاسعار على جميع المحلات، ويقوموا بمخالفة من لا يلتزم بهذه الاسعار، اذاً لا يوجد تلاعب بالاسعار.

حساب المصنعية

من الافضل وبعد اختيار القطعة المناسبة للشراء، وعند توزينها، تسأل البائع كم المصنعية على الجرام، ويجب ان يكون لديك علم او دراية بمعدل اجور المصنعية في بلدك، عندها تقوم بمقارنة سعر المصنعية بالاسعار الطبيعية، اذا كانت ضمن هذه الاسعار فتوكل على الله واشتري، واذا كانت اعلى، يمكنك الخروج من المحل وهذا حقك.

الحصول على فاتورة شراء

من الضروري الحصول على فاتورة للشراء الذهب، حتى يصبح رسمي اكثر، والفاتورة اثبات شراء يمكنك مراجعة صاحب المحل في حال حدوث خلل، وربما عند بيع الذهب تحتاج الى عرض الفاتورة، فلا تخرج من المحل الا وقد حصلت على فاتورة الشراء موضح فيها عدد الجرامات وسعر الذهب والسعر الاجمالي وجميع التفاصيل.

اذا اتبعت هذه التعليمات البسيطة فستكون عملية الشراء سريعة وصحيحة وبدون اي غش او نصب.

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على الجمل التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى