اسعار الحديد

كيف يهدد الحديد السعودي الاسواق المصرية ؟

كيف يهدد الحديد السعودي الاسواق المصرية ؟

تقريباً الكل سمع بالحديد السعودي الذي سيتم تصديره الى مصر والى الاسواق المصرية خلال الفترة المقبلة ، وكمية القلق التي تدور في اذهان اصحاب المصانع والتجاري من هذه الامور ، خلال الاشهر الماضية تم تسجيل شركتين سعوديتين لتدخل الاراضي المصرية وتسمح بتصدير الحديد السعودي الى مصر ، وهما “الراجحي” و “سابك” والتي بدأت بتنفيذ الامر في اراضي القاهرة حالياً بتصدير ما يقارب 45 ألف طن من حديد التسليح السعودي خلال الأشهر الثلاثة الماضية .

كيف يؤثر الحديد السعودي على الحديد المحلي في مصر

طبعاً الحديد السعودي سيباع بتكلفة اقل من الحديد المصري لاسباب واضحة وصريحة ، ان سعر البليت لن يتم الاختلاف عليه بسبب ثبابته عالمياً لجميع الدول ، ولكن العامل الاساسي التي ستلعب عليه الصادرات السعودي هو تكاليف الانتاج ، أن اسعار مصادر الطاقة في السعودي اقل بكثير من اسعار مصادر الطاقة في مصر ، ولهذا سيكون تكلفة الانتاج اقل بمبلغ واضح جداً وسيكون هو الفرق .

اسعار الحديد السعودي والحديد المصري

سيباع الحديد السعودي داخل الاراضي المصرية خلال الاشهر الماضية على سعر 684 دولارا للطن مقابل نحو 706 دولارات للحديد المصري، أي أقل ب 22 دولارا للطن الواحد ، وهو الامر الذي لن يطيقة الحديد المصري ولن يستطيع تخفيض سعره الى هذا الحد ، وكما جاء في البيان من الشركات السعودية ، فأن 50 ألف طن قادمات الى الاراضي المصرية ايضاً .

في حال اجتياح الحديد السعودي الاسواق المصرية جميعها ، سيكون هنا التأثير الحقيقي على الحديد المصري ، فستكون القوة الشرائية للحديد المحلي منخفضه جداً ، وهنا يجب ان يتم تخفيض اسعار الحديد المصري لينافس الحديد السعودي ، او سكون الحل برفع سعر الحديد السعودي لكي لا يكون هناك فرق كبير في السعرين .

سعر الحديد في مصر اليوم

المصنع السعر
الحديد عز 13000 جنيه
الحديد العتال 12800 جنيه
الحديد آل عطية 12800 جنيه
الحديد بيشاى 12850 جنيه
الحديد مجموعة المصريين 12750 جنيه
الحديد المراكبى 12750 جنيه
الحديد العشري 12730 جنيه
الحديد الداخلية 12800 جنيه
الكومي 12700 جنيه
مصر ستيل 12700 جنيه
الجيوشي 12750 جنيه

بناءً على تصريحات المواطن المصري الذي قام بالشراء الفعلي من الاسواق ، فأن الاسعار فاقت الـ13000 جنيه مصري 

حيث كان العتال بـ13000 جنيه ، وعز بـ13400 جنيه مصري

 

ملاحظة مهمة : متوسط أسعار المستهلك يزيد قليلا أو ينقص قليلا باختلاف المحافظات

تابعنا

لمتابعة قسم الحديد ، والذي يُصدر نشرة يومية لسعر الحديد من خلال هذا القسم : https://www.price-today.com/iron-prices/

ولمتابعة سعر الحديد يومياً عبر الفيسبوك ، يمكنك ان تشترك في قناتنا على الفيسبوك الخاصة بسعر الحديد من خلال هذا الرابط : https://www.facebook.com/groups/pricetoday/?source_id=770397596488781

زر الذهاب إلى الأعلى