اسعار الذهب في السعودية

سعر الذهب في السعودية اليوم الجمعة 14/4/2023

سعر الذهب في السعودية اليوم الجمعة 14/4/2023 في محلات المجوهرات في المدن السعودية، حيث يضنمن هذا الموضوع تحديث جديد لسعر اليوم مع الأخذ بالاعتبار ان الاسعار محتمل ان تتغير من وقت الى اخر خلال اليوم حسب البورصة العالمية لذهب، لذلك اليكم اخر تحديث على سعر الذهب في السعودية اليوم الجمعة 14/4/2023 .

سعر بيع وشراء الذهب في السعودية بالريال

 عبر الجدول في الأسفل سعر البيع الحالي لذهب من الصائغ الى المواطن في محلات الصاغة بالعملة المحلية الريال اليوم الجمعة 14/4/2023، قد تختلف الاسعار بشكل بسيط بين محل مجوهرات و اخر ومن وقت الى اخر.

العيار السعر  بالريال السعودي
اسعار الذهب عيار 24 245.06 ريال
اسعار الذهب عيار 22 224.63 ريال
اسعار الذهب عيار 21 214.43 ريال
اسعار الذهب عيار 18 183.79 ريال
سعر السبيكة 100 جرام 24506 ريال
سعر كيلو الذهب 245,063 ريال
الاونصة العالمية 2032  دولار

ملاحظة: هذه الاسعار في سعر البيع لا تشتمل على السعر المتوسط لسعر المصنعية او الذهب المشغول للمهور و الزواج لعيار 21، و الذي يختلف باختلاف القطعة، بينما في سعر الشراء من المواطن الى الصائغ تشتمل على سعر الذهب الخام بدون مصنعية.

لتعرف على سعر الذهب في مصر لحظة بلحظة بالنقر هنا

المصنعية على الذهب في السعودية

مصنعية الجرام الواحد في السعودية تعادل 12 ريال او ما يعادل 3 دولار تقريباً، ويمكن اضافتها لسعر في الجدول بالاعلى، والمقصود بسعر المصنعية هي التكلفة الذي يقوم باضافتها صائغ الذهب فوق سعر الذهب الخام، وذلك حينما يقوم بصياغة الذهب على شكل اساور او خواتم  الخ..، وعادتاً تختلف المصنعية بأختلاف حرفية القطعة على الجرام الواحد من عيار 21، و يمكن ان تكون اقل أو أكثر من قطعة ذهبية الى أخرى، وذلك حسب الجهد و الاضافات المبذولة بها.

ملاحظة: حين بيع المواطن الذهب الى محلات المجوهرات ما يملك من الذهب الحلي و الزينة فإنه لا يتم احتساب سعر هذه المصنعية و يتم احتساب قيمة الذهب الخام، لذلك الذهب الافضل للادخار و الاستثمار هو الاونصات او الليرات الذهب.

تابع المزيد من الاسعار

بامكانكم متابعة المزيد من الاسعار او التوقعات و اخبار الذهب التي تحوذ على اهتمامكم وذلك من خلال النقر على العبارات التي باللون الأزرق في الأسفل.

سعر اونصة الذهب في البورصة العالمية مباشر 28 ساعة

توقعات الذهب يوميا

قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

زر الذهاب إلى الأعلى