اسعار العملات الرقمية

كيفية التعافي من الخسارة في تجارة الأسهم

كيفية التعافي من الخسارة في تجارة الأسهم

واجه المستثمرون رياحًا معاكسة قوية في بداية العام، مع مزيج من التضخم المرتفع والتهديدات برفع أسعار الفائدة المتعددة والاضطرابات الجيوسياسية التي أدت إلى تقلبات كبيرة في أسواق الأسهم والسندات.

يقول جاك زانج لموقع ي واس نيوز، المؤسس المشارك لمنصة يوتراديا الاجتماعية: “إننا نشهد أن السوق يخضع لتصحيح حقيقي للغاية ، خاصة من الارتفاعات التاريخية” التي سجلها العام الماضي. “من الصعب معرفة ما إذا كان يجب عليك الاستثمار في السوق الآن، ومدى المخاطرة التي يجب أن تتحملها.”

دفعت بيئة أسعار الفائدة المنخفضة لسوق حقبة الوباء العديد من أسهم المضاربة مثل خدمة زوم للمحادثات، منصة كوينبيز، روكو وبالنتير للتكنولوجيا إلى تقييمات عالية، لكنها الآن متعثرة، مما يترك العديد من المستثمرين مع خسائر متزايدة في سوق الأسهم.

يقول ماثيو تاتل، كبير مسؤولي الاستثمار في Tuttle Capital Management: “هناك عدد قليل جدًا من مبادئ السوق التي تصمد أمام اختبار الزمن، ولكن العودة إلى المتوسط ​​واحد”. “أيًا كان السهم الذي لديه حركة مكافئة للأعلى، فإنه يتخلى عن هذه المكاسب في نهاية المطاف. وكلما كانت الحركة أقوى، كان الارتداد النهائي أكبر.” في الواقع، فإن العديد من الأسهم ذات النمو المرتفع المذكورة أعلاه قد انخفضت حاليًا بنسبة تزيد عن 50٪ منذ بداية العام حتى الآن من أعلى مستوياتها على الإطلاق.

إذا صادفتك بعض الخسائر، فإن الإجابة على “ماذا أفعل؟” ليس دائمًا واضحًا. إن قرار ما إذا كان يجب على شخص ما الاستمرار في المسار، أو مضاعفة الخسائر، أو خفض الخسائر هو قرار سياقي للغاية، ويعتمد على الأصل المعين المحتفظ به، وتحمل المخاطرة لدى المستثمر وظروف السوق السائدة في ذلك الوقت.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية استرداد الأموال المفقودة في سوق الأوراق المالية وسوق الفوركس سواء في منصة ميتاتريدر 4 أو بقية المنصات، وكيفية التفكير في الخسائر المختلفة:

  •         متى تبقى مستثمرا.
  •         كيف تجعل محفظتك مقاومة للتصحيح.

متى تبقى مستثمرا

يقول أنتوني دينير، الرئيس التنفيذي لمنصة التداول Webull: “الخسارة غير المحققة هي مجرد خسارة” ورقية “، تمامًا كما أن المكاسب غير المحققة ليست سوى مكسب ورقي. حتى تبيع، لن تكون الخسارة ثابتة”. “إذا اختار المستثمر عدم البيع، واستمر في الاحتفاظ بالأصل وترك الخسارة غير محققة، فهناك دائمًا احتمال أن يتعافى السعر إلى مستوى لا توجد فيه خسارة، بل وقد يحقق ربحًا ورقيًا،”

لذلك يمكن أن يكون انتظار الأشياء إستراتيجية قابلة للتطبيق، إذا كنت لا تزال مقتنعًا باستثمارك وقادرًا على ضبط ضوضاء السوق. في حين أن التعرض لمخاطر السوق يؤثر على جميع الاستثمارات، فإن أولئك الذين لديهم أساسيات ممتازة يجب أن يرتفع سعرهم في النهاية إلى تقييم معقول. البقاء هادئًا ومتماسكًا هنا هو مفتاح التعرف على ذلك.

يقول ستيوارت موني: “أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها المستثمرون هو ترك عواطفهم تقود عملية اتخاذ القرار. إذا كانت الأساسيات قوية ، فإن نموذج العمل سليم وآفاق النمو المستقبلية قوية، فمن المحتمل أن تتجاهل هذه الأفكار وتحتفظ بها”. ، أحد مؤسسي Utradea. “إن معرفة ما تمتلكه – من حيث نموذج العمل، والتقييم والنمو المتوقع – يجعل من السهل كثيرًا تجاهل التقلبات قصيرة الأجل والاحتفاظ بالاستثمار.”

بالنسبة للعديد من المستثمرين ، قد يكون الاستمرار في الاستثمار في السوق هو الحل الأكثر قابلية للتطبيق. القول المأثور القديم “الوقت في السوق يفوق توقيت السوق” لا يزال صحيحًا اليوم. البيع بدافع الذعر في محاولة لتحديد القاع أمر صعب للغاية، حيث يميل معظم المستثمرين إلى الجلوس على الهامش لفترة طويلة جدًا وتفويت الانتعاش. يقول روبرت جونسون: “بالنظر إلى فترة العشرين عامًا من 2 يناير 2001 إلى 31 ديسمبر 2020، إذا فاتتك أفضل 10 أيام في سوق الأسهم، فقد انخفض العائد الإجمالي الخاص بك بأكثر من النصف”، أستاذ التمويل بجامعة كريتون. “استثمرت بالكامل في S&P 500 لفترة زمنية مدتها 20 عامًا، كان العائد [السنوي] 7.47٪. إذا فاتتك أفضل 10 أيام، كان العائد 3.35٪. فاتتك أفضل 20 يومًا وكان العائد 0.69٪. إذا فاتتك أفضل 30 يومًا ، فإن عائدك سيكون -1.49٪ ، “يقول جونسون.

 

زر الذهاب إلى الأعلى