اسعار الذهب في لبنان

سعر ليرة الذهب العثمانية في لبنان

سعر ليرة الذهب العثمانية في لبنان اليوم، سوف حيث تجدون في الفقرة التالية سعر ليرة الذهب العثمانية في لبنان بالدولار الامريكي و الليرة اللبنانية، مع العلم ان الاسعار متغيرة من وقت الى اخر لعدة اسباب، اولها صعود وهبوط الذهب في البورصة العالمية و الثاني، ان سعر الليرة اللبنانية غير مستقر في لبنان بسبب وجود اكثر من سعر سوق سوداء و صرافين ووالخ.

سعر الليرة الذهب في لبنان بمحلات الصاغة

سعر الذهب في لبنان
سعر الذهب في لبنان
العملة السعر لليرة الذهب
السعر العالمي بالدولار 419 دولار
ليرة لبنانية صرافين
ليرة لبنانية سوداء

في الجدول في الاعلى ثلاثة اسعار و ذلك لسعر ليرة الذهب في لبنان، السعر الأول هو السعر العالمي لها بالدولار الامريكي بدون اجرة محل المجوهرات او عمولته، السعر الثاني بالليرة اللبنانية حسب سعر الصرافين على 3900 ليرة، و السعر الثالث بالليرة اللبنانية حسب سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم.

لمعرفة كيفية حساب سعر الذهب في لبنان انقر هنا

ليره الذهب العثمانية بدون مصنعية

يعرف ان ليرة الذهب العثمانية بدون مصنعية، بمعنى انك حينما تريد بيعها لن تخسر ما يعرف بسعر المصنعية في معروفة دولياً، و المقصود بسعر المصنعية الذهب الذي يتم تذويبه و اعاد تشكيله على شكل خواتم او سناسيل او خلخال الخ.. و ذلك من أجل الزينة و للمهور و هنا يأخذ الصائع اجرته على ذلك ويسمى سعر المصنعية، وعند البيع تخسر هذه المنصعية.

 

لمعرفة ارخص دوله في بيع الذهب انقر هنا

توقعات الذهب عالمياً كل اسبوع اطلع عليها بالنقر هنا

الليرة العثمانية افضل للادخار

اذا اردت حفظ و ادخار اموالك بالذهب فإن الليرة العثمانية تعتبر مناسبة جداً لعدة اسباب، اولها انها بدون مصنعية كما ذكرنا اعلاه، وبتالي حينما تقوم ببيعها لن تخسر مصنعية فلا وجود لمصنعية عليها، كذلك وزنها اقل من سعر اونصة الذهب مثلاً او السبيكة الذهب، وبتالي ممكن شراءها لانها ارخص ثمن و كذلك لو احتجت مبلغ صغير تستطيع بيع بحكم رخصها ولن تضطر لبيع اونصة مثلاً.

انقر هنا لمعرفة سعر الدولار و العملات في لبنان يوميا

وزن الليرة الذهب العثمانية في لبنان
وزن ليرة الذهب
وزن ليرة الذهب

يبلغ وزن الليرة الذهب العثمانية في لبنان 7.20 جرام بدقة (سبعة جرامات و 20 ملي)، وهذا وزنها المتعارف عليه عالمياً ايضاً، ان عيارها فهي من عيار 22 و ليس من عيار 21 كما يعتقد الكثير من الناس، حيث يعتبر عيار 22 هو ثاني انقى عيار بالعالم لذهب بعد العيار 24 طبعاً، وهي تركية المنشأ.

سعر الذهب في لبنان يوميا تعرف عليه بالنقر هنا

احتفظ بفاتورة الشراء لذهب

نشير لحضراتكم انه حين شراء ليرة العثمانية يعطيكم الصائغ او صاحب محل المجوهرات فاتورة بتفاصيل الشراء، يجب ان تحتفظ بهذه الفاتورة لضرورة، لأن هناك قسم كبير من محلات الشراء لا يشتري الذهب الا بفاتورة خوفاً من التهريب او الخ..، ولذلك قد لا تستطيع بيع ما تملك من الذهب او تواجه صعوبة اذا لم تحتفظ بفاتورة الشراء.

زر الذهاب إلى الأعلى