توقعات الذهب

توقعات سعر الذهب 2024

توقعات سعر الذهب 2024 عالمياً حتى نهاية العام، حيث الان نحن في نهاية عام 2023 و بداية عام 2024 و سعر أونصة الذهب حول سعر 2000 دولار أو اعلى قليل، فما هي توقعات سعر الذهب 2024 عالمياً هل سنرى انخفاض كبير لذهب ام سوف نرى عودة الى الإرتفاع نحو أسعار قياسية غير مسبوقة؟، هذا ما سنوضحه في هذه المقالة.

هبوط الذهب ثم صعود 2024

يتوقع الكثير من المحلليين و الخبراء في أسواق الذهب العالمية، أن سعر الذهب في اول ثلاثة شهور خلال عام 2024 سوف يتعرض الى هبوط قوي، وربما ينخفض خلالها سعر أونصة الذهب نحو سعر 1800 دولار أمريكي، ومن ثم سوف يعود سعر الذهب الى الإرتفاع نحو سعر 2200 دولار أمريكي بعد منتصف العام 2024، وقد تصل الى 2300 دولار نهاية عام 2024 دولار.

تعرف على توقعات الذهب يومياً بالنقر هنا

تابع قناة يوتيوب متخصصة بالذهب

الفائدة الأمريكية 2024 و الذهب

هل ينهار الدولار الأمريكي إذا أوقف البنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة ؟
الذهب و قرار الفائدة الأمريكية 2024

يتوقع الخبراء أن يبدأ البنك الفيدرالي الأمريكي في عام 2024 بعملية خفض الفائدة الأمريكية، وهذا سوف يؤدي الى عودة الذهب الى الإرتفاع عالمياً، لكن من غير المتوقع أن يتجه البنك الفيدرالي الأمريكي الى خفض الفائدة بداية 2024، بل قد يبدأ في عملية خفض الفائدة في منتصف عام 2024، وهذا يعني أن الذهب سوف يتمتع في صعود للاعلى عام 2024.

الاحداث الجيوسياسية و الذهب 2024

الازمات السياسية و العسكرية في عام 2024 بالتأكيد سوف يكون لها تأثير ايجابي على الذهب، لكن حسب تقديرات الخبراء أن الحرب بين قطاع غزه و دولة الإحتلال الاسرائيلي ستكون قد وضعت أوزارها خلال عام 2024، و بعد هذه الحرب لن نكون امام اي حرب في الأراضي الفلسطينية لمدة عام كامل وهذا يعني حالة شبه مستقرة لا تدفع الذهب لصعود.

الازمة الاقتصادية العالمية و الذهب 2024

يعتقد غالبية الخبراء أن عام 2024 سوف يكون عام الركود اقتصادياً على مستوى العالم و تحديداً في الولايات المتحدة الأمريكية، و هذا طبعاً سوف يقود الى اتجاه البنوك المركزي العالمية الى تخفيض اسعار الفائدة، و المعروف أن قيام البنوك المركزية الكبرى مثل البنك الفيدرالي الامريكي و الاوروبي و البريطاني لتخفيض الفائدة يؤدي الى ارتفاع اسعار الذهب عالمياً.

توقعات مجلس الذهب العالمي 2024

توقعات اونصة الذهب
توقعات اونصة الذهب

يرى مجلس الذهب العالمي ان الذهب خلال عام 2024 سوف يشهد تذبذب كبير بين الصعود و الهبوط، ولكن بالنهاية قال المجلس أن سعر الذهب قد يشهد أرتفاع بنسبة 10% أو اكثر قليلاً، حيث يقدر مجلس الذهب العالمي أن نرى سعر أونصة الذهب عن 2200 الى 2300 دولار تقريباً في نهاية عام 2024.

انتخابات كبرى في دول عالمية

في عام 2024 سوف يكون هناك انتخابات كبرى في أكثر من دولة عالمية، منها الانتخابات في الولايات المتحدة الأمريكية، و كذلك الإنتخابات في الإتحاد الأوروبي، و ايضاً الانتخابا في الهند أكبر مشتري لذهب بالعالم، و الانتخابات الحساسة في تايون، و هذه الإنتخابات ستقود الى هروب المستثمرين نحو الذهب بإعتباره الملاذ الأمن خوفاً من اي نتائج غير محسوبة.

تابع سعر الذهب في بلدك

بالنقر على العبارات التي بالأسفل بامكانكم متابعة سعر الذهب لجميع العيارات في بلدك وذلك من خلال النقر على الجمل التي باللون الأزرق حسب اسم بلدك.

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

اسعار  الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى