اسعار العملات الرقمية

سعر البيتكوين هل هناك مجموعات خفية تستيطع التحكم به

سعر البيتكوين هل هناك مجموعات خفية تستيطع التحكم به

في الاسواق العالمية خصوصاً الاسواق ذات القيمة السوق الضخمة مثل سوق العملات التقليدية (الغير رقمية) او ما يعرف في سوق الفوركس، لا يستطيع ما يعرف بالهوامير او الحيتان التحكم في اسعار اليورو او الدولار مثلاً، لان القسم السوقية لسوق الفوركس اكثر من 4 الاف مليار، اي 4 تريليون دولار و هذا الرقم لا يستطيع اي فرد امتلاكه ولا حتى اي مؤسسة مالية في العالم حتى لو كان اكبر بنك على مستوى العالم.

و بتالي ليس من السهل التلاع في سوق الفوركس كما هو الحالي سوق الاسهم الصغيرة التي يقودها ما يعرف في الهوامير او الحيتان، الذي يمتلكون اموال ضخمة المليارات و حينما يدخلوا للاستمثارا في اسواق ذات قيمة سوقية صغيرة يستطيعون التحكم في هذه الاسواق، و حين دخولهم باموال ضخمة يؤدي ذلك الى اهتزاز السوق و يسببون خسارة للمتداولين الصغار ويقودن السوق كما يريدون، فهل يمكن التحكم في سوق العملات الرقمية؟ تعالوا نشوف..

القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية

كما نعلم ان القيمة السوقية للعملات الرقمية في تغير مستمر خصوصاً انها سوق جديدة ناشئة و بتالي تتغير القيمة السوقية لها، وكلنا نذكر حينما وصلت القيمة السوقية للعملات الرقمية بداية 2018 الى ذروتها قرابة 700 مليار دولار، طبعاً هذا الرقم ليس سهل ولكن ليس مستحيل التحكم به، و لكن الاهم من ذلك بعد تعرضت العملات الرقمية للانتكاس و الهبوط في بداية شهر فبراير الماضي و الذي ادى خسارة نصف قيمتها و اكثر .

لذلك انخفضت القيمة السوق للعملات الرقمية و حالياً تترواح بين 350 الى 400 مليار دولار، هذا رقم ليس كبير وبالتالي ليس صعب ان يتلاعب به عدد معين مثلا 10 اشخاص من اصحاب المليارات اذا ما اتفقوا بينهم و ارادوا الاستثمار في سوق العملات الرقمية، او مثلاً مؤسسة مالية كبيرة ليس صعباً عليها ان تمتلك 200 مليار، اي 50% من قيمة سوق العملات الرقمية بتاريخ اليوم 23 ابريل 2018، فهل يعني ذلك انه يمكن التحكم في سعر بيتكوين ..؟!

تحكم الهوامير في سعر بيتكوين

اكمالاً لما اشرنا له اعلاه و في ظل القيمة السوقية الحالية للعملات الرقمية التي تبلغ قرابة 400 مليار، ليس صعباً ان يتحكم عدة هوامير من اصحاب المليارات اذا ما قرروا دخول هذا السوق وقيادته نحو الاعلى او الاسفل، ولكن يجدر الاشارة انه كلما ارتفعت القيمة السوق للعملات الرقمية سوف يكون من الصعب التحكم به، مثلاً حينما تصبح القيمة السوقية للعملات الرقمية 1 تريليون دولار او 2 تريليون دولار لن يكون هذا ممكن طبعاً.

تابعونا

لمتابعة تحليلات و توصيات العملات الرقمية تابعنا بهذا القسم https://www.price-today.com/cryptocurrencies/
لتداول على العملات شراء و بيع و التمتع بخدمات موقعنا الاسعار اليوم من توصيات و عمولات https://www.price-today.com/open-account-forex/

زر الذهاب إلى الأعلى