اخبار الذهب

أيطاليا ما زالت تؤثر على أسعار الذهب لتهبط به الى أدنى مستويات

أيطاليا ما زالت تؤثر على أسعار الذهب لتهبط به الى أدنى مستويات

انخفضت اسعار الذهب يوم امس بشكل كبير ، وكان اكبر خسارة له منذ شهرين تداول ، وكانت تقدر هذه الخسارة بـ20$ للاونصة حيث انخفضت من مستويات 1202$ الى 1182$ ، ولكن سرعان ما عوض بعض من خسائره ليستقر الان عند اسعار 1188$ ، ويقوم بتعويض ما يقارب 6$ في اقل من يوم تداول ، ليبقى الذهب دون مستوياته في وقت افتتاح سوق الاثنين الماضي .

اسعار الذهب عالمياً

أن السبب الرئيسي وراء انخفاض اسعار الذهب هي الازمة الايطالية التي تمر بها المجموعة الاوروبية ، حيث أن الحكومة الايطالية اقرت الموازنة ولكن ما كان من الاتحاد الاوروبي رفضها بسبب ان المصاريف جاءت عالية ، والتي تتحمل تبعاتها الاتحاد الاوربي جميعاً ، مما اعطى المستثمرين فرصة لاستثمار في الدولار وارتفاع شهية المخاطرة .

توقعات اسعار الذهب

بالرغم من الانخفاض الاخير للذهب ألا انه ما زال يتداول بشكل عرضي ، في حال كسر السعر مستويات خط الدعم عند اسعار 1182$ والاغلاق اسفله ، سيكون الاتجاه القادم هو هبوط بأهداف تصل الى 1172$ ، اما في حال اختراق السعر مستويات خط المقاومة عند اسعار 1211$ فعندها سيكون الصعود هو الفرصة الاقوى .

اسعار الذهب في بلدك

يمكنك النقر على الرابط التالي الذي يبين اسم دولتك ، لتعرف اسعار الذهب يومياً ، ولكن هذه الاسعار غير شاملة الضرائب والجمارك في بلدك ، وهي بسعر الدولار الرسمي في البنك المركزي المُعلن ،

سعر  الذهب في الاردن اليوم
سعر  الذهب في مصر اليوم
سعر  الذهب في فلسطين اليوم
سعر  الذهب في العراق اليوم
سعر الذهب في سوريا اليوم
سعر الذهب في ليبيا اليوم
سعر الذهب في السودان اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى