أسعار العملات في لبنان

توقعات سعر الدولار 2021 في لبنان

توقعات سعر الدولار 2021 في لبنان في السوق السوداء أو حتى السعر الرسمي لدولار في مصرف لبنان والبنوك، هل سوف نشهد صعود كبير لدولار و الى أي أسعار، اما تبدأ الأزمة الإقتصادية و السياسية بالإنفراج و يتراجع معها سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية؟ هذا ما سوف نشرحه ضمن توقعات سعر الدولار 2021 في لبنان في الفقرات التالية بالأسفل.

تابع سعر الدولار والعملات في لبنان يوميا بالنقر هنا

توقعات الدولار في لبنان بحالة وقف الدعم (السوق السوداء)

لا يخفى على أحد خطورة الوضع الاقتصادي في لبنان حالياً، ونحن على اعتباب عام 2021 وحتى الان الاحتياطي النقدي اللبناني ينفذ وبتالي قد يتم وقف الدعم عن السلع والمحروقات و الدواء في الربع الأول من عام 2021، الذي سوف يقود الدولار الى الارتفاع بالسوق السوداء بين 13 الى 14 الف ليرة لبنانية حسب توقعات الخبراء.

تابع ايضاً سعر الذهب في لبنان بالدولار تحديث اتوماتيكي بالنقر هنا

توقعات الدولار في لبنان 2021 الرسمي (البنوك)

السعر الرسمي لدولار مقابل الليرة اللبنانية حالياً في مصرف لبنان على 1515 ليرة ويمكن السحب من المصاربة على 3850 ليرة، و حسب الخبراء اذا تم وقف الدعم حسب التوقعات خلال الشهر الثاني او الثالث من العام 2021 فإن الدولار في البنوك والمصارف سوف يرتفع الى أسعار بين 5000 و 6000  ليرة لبنانية حسب تقديرات الخبراء وتثبيته على هذه الأسعار.

قد يهمك سعر الدولار في سوريا يوميا بالنقر هنا

توقعات الدولار 2021 في لبنان بحالة عدم وقف الدعم

الاحتياطي النقدي اللبناني حالياً لا يكفي الا لشهر او شهرين بحد أقصى، يعني حتى نهاية شهر يناير او فبراير 2021 وبعدها يتوقع الدعم، لكن اذا استمر الدعم بعد هذا التاريخ و لجأ مصرف لبنان لصرف من الاحتياطي الإلزامي او اللجوء الى احتياطي لبنان من الذهب او دعم الدول الأجنبية و العربية كدول الخليج للبنان ممكن ان نرى هبوط نحو أسعار 4000 ليرة لبنانية.

ربما يهمك انقر هنا لمتابعة سعر اونصة الذهب مباشر من البورصة

اسوء التوقعات لدولار في لبنان 2021 بحالة وقف الدعم

اشرنا أن التوقعات تشير أن يرتفع سعر الدولار في لبنان بالسوق السوداء 2021 اذا تم وقف الدعم بين سعر 13 الى 14 الف ليرة لبنانية، ولكن بعض التوقعات السلبية للغاية اشارت ان تدهور سعر صرف الدولار بالسوق السوداء قد يصل الى 20 الف ليرة لبنانية اذا كانت الوقائع على الأرض سلبية أكثر من التوقعات، كوقف الدعم و استمرار الأزمة السياسية وتفشي الفقر.

قد يهمك تابع توقعات الذهب يوميا بالنقر هنا

لقاح كورونا وتوقعات الدولار في لبنان 2021

لبنان كما بقية الدول في هذا العالم عانت وتضررت اقتصادياً من فايروس كورونا، حيث لبنان بلد سياحي الى حد ما، و لذلك بعد اكتشاف لقاح كورونا من الشركات الأدوية العالمية مثل فايزر و موديرنا الامريكية ادى الى التفاؤول عالمياً، بحيث اذا حصلت لبنان على اللقاح سوف ينشط ذلك القطاع السياحي و قطاع الخدمات تحديداً كالمطاعم و الفنادق و النقل والمطار الخ.

كذلك حتى تحويلات المغتربين اللبنانيين في الخارج سوف تعود للارتفاع نسبياً، فهم ايضاً تقلصت تحويلاتهم بسبب تضرر البلدان التي يعملون بها بسبب فايروس كورونا، هذا طبعاً سوف يزيد من الدولار الذي سوف يدخل الى لبنان و يساهم في عدم ارتفاعه، لكن بنفس الوقت يرى الخبراء أن الوضع صعب جداً وخصوصاً أن لبنان متخلفة عن سداد الديون ايضاً.

تخليص التوقعات لدولار في لبنان 2021 في جدول

توقعات الدولار 2021 بحالة وقف الدعم استمرار الدعم او المساعدة الخارجية
السوق السوداء 13 الى 14 الف ليرة 8 الاف ليرة
المصارف 5 الى 6 الاف ليرة 4 الى 5 الاف ليرة
زر الذهاب إلى الأعلى