اسعار العملات في فلسطين

توقعات سعر الدولار مقابل الشيكل 2021

توقعات سعر الدولار مقابل الشيكل 2021 هل سوف يكون هناك مزيد من الهبوط لدولار يصل فيها للاسعار هابطة تاريخية على 3 شيكل، ام سوف نشهد تماسك و عودة الى الصعود امام الشيكل من جديد، هذا ما سوف نتحديث عنه بالتفصيل في هذه المقالة، حيث سوف نضع لكم بالفقرات بالأسفل توقعات سعر الدولار مقابل الشيكل 2021 وبعض التفصيل عن الدينار الاردني.

لمتابعة سعر الذهب في فلسطين بالدينار و الشيكل انقر هنا

توقعات الدولار مقابل الشيكل 2021

سيكون لتوقعات الدولار مقابل الشيكل سيناريوهات اثنين للهبوط و الصعود وهما كتالي:

سيناريو الهبوط: في البداية امام هذا الهبوط قد نرى استمرار بالتراجع لدولار قبل اي تماسك و ارتفاع للاعلى، حيث نعتقد ان اي هبوط لدولار امام الشيكل قبل أن يتوقف قد يصل نحو سعر 3.20 شيك و ربما نصل الى 3.15 شيكل و هذا ادنى سعر نتوقع قد يهبط له الدولار ما لم تحدث احداث اقتصادية كبرى تغير ذلك.

سيناريو الصعود: بعد الهبوط نحو 3.20 او 3.15 شيكل نتوقع تماسك عند تلك الأسعار او حتى قبلها و عدم حدوث انخفاض أدنى من ذلك، ثم بعد ذلك العودة للارتفاع بشكل تدريجي نحو أسعار 3.32 شيكل، و يليها سعر 3.45 شيكل وقد يستمر هذا الإرتفاع بين اسعار 3.55 الى 3.60 شيكل.

الخلاصة: قد يكون بالشهور الأولى لعام 2021 هبوط نحو 3.20 او 3.15 شيكل، ومن ثم بعد ذلك العودة للارتفاع التدريجي الذي قد يستمر نحو 3.55 الى 3.60 شيكل.

لمتابعة سعر الدولار مقابل الشيكل انقر هنا

أسباب تدعم الشيكل في عام 2021

هناك العديد من المحللين يروا ان الشيكل قد يكون قوي خلال العام 2021 الذي سوف يدفع الدولار للبقاء ضعيف امامه للأسباب التالية:

1- الادارة الأمريكية الجديدة سوف تنتهج سياسية نقدية بخفض اسعار الفائدة على الدولار لعام 2021 الذي سوف يبقى الدولار ضعيف.

2- استقرار الأوضاع الأمنية داخلياً في الضفه الغربية و قطاع غزة الذي يعطي الاقتصاد الصهيوني الاستقرار لتقدم.

3- التطبيع مع الدول العربية بلغ ذورته و هذا يعطي دولة الاحتلال الصهيوني مزيد من الاستقرار و التقدم الاقتصادي.

3- انتاج اسرائيل للغاز مما يؤدي الى زيادة العائدات و دعم الاقتصاد و الشيكل.

لمتابعة توقعات الذهب يوميا انقر هنا

أسباب لا تدعم الشيكل في عام 2021

فيما يرى قسم أخر من المحللين أن هناك أسباب لن تكون في صالحة عملة الشيكل عام 2021 و سوف تؤدي الى عودة ارتفاع الدولار و هذه الأسباب كتالي:

1- سياسة خفض سعر الفائدة على الدولار لن تصمد طويلاً بسبب مخاوف التضخم او الضعف المبالغ به لدولار.

2- الامن بالضفه الغربية و قطاع غزه لا يمكن الركون له لعدم وجود عملية سلام شاملة و انما الأوضاع مرجحة للأنفجار بأي وقت.

3- محطات الغاز الطبيعي في البحر ستكون معرضة للاستهداف بأي مواجهة عسكرية مع الأطراف المعادية لاسرائيل.

للاطلاع على أهم المقالات الاقتصادية انقر هنا

توقعات الدينار الاردني مقابل الشيكل 2021

طبعاً الدينار الأردني مرتبط بالدولار ارتباط كامل، بمعنى بحالة هبوط الدولار يهبط الدينار الأردني بنفس الدقيقة و بنفس قوة الهبوط، وبحالة الارتفاع نفس الحال ايضاً، وخلال 2021 في بدايتها قد يكون الهبوط حول اسعار 4.50 شيكل و من العودة لتماسك و الإرتفاع نحو أسعار 4.70 شيكل و قد يتمدد أكثر نحو سعر 4.80 شيكل، ولا نستبعد استهداف 4.90 شيكل.

للبقاء على اطلاع على اخبار الذهب يوميا انقر هنا

نصائح في تجارة العملات في فلسطين

الأخوة المواطنين و التجار و الموظفين و جميع الشرائح التي تتعامل بالعملات مثل الدولار و الدينار الاردني و الشيكل، ولا يريدون ان يتأثروا بالخسارة بالهبوط او الصعود لهذه العماد، ما ننصح به بحالة الإدخار هو ادخار 50% من العملة المحلية الشيكل والنصف الثاني 50% بالدولار الأمريكي، و بهذه الحالة تكون قد حققت التوازن بين الهبوط و الصعود.

مثال: لو كان معك مبلغ 100 الف شيكل، اجعل منها 50 ألف شيكل و المبلغ المتبقى 50 الف شيكل قم بتحويله الى الدولار، فما يخسره المبلغ لديك بحالة هبوط الدولار يقع بالشيكل و العكس صحيح، و اجمالاً ننصح بالإدخار بالذهب و ليس بالعملات، حيث المستقبل و الأمان هو لذهب و ليس للعملات.

زر الذهاب إلى الأعلى