أسعار العملات في السودان

توقعات سعر الدولار في السودان 2021

توقعات سعر الدولار في السودان 2021، فقد الجنيه السوداني الكثير من قيمته عام 2020 أمام الدولار الأمريكي بشكل خاص وأمام العملات الأجنبية كاملة بشكل عام، حيث صعد الدولار الى أعلى مستوى لها تاريخياً ويتداول الان عند أسعار 260 جنيه سوداني لكل دولار امريكي.

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه السوداني في السوق الأسود

يعاني الجنيه السوداني من ضعف قوي وشديد أمام الدولار الأمريكي في السوق السوداء، وكان الأسباب واضحة وصريحة نذكر بعض منها، مستويات التضخم المرتفعة ومستويات البطالة الحادة، وسوء الاقتصاد السوداني وزيادة الطلب على الدولار على حساب الجنيه السوداني.

سعر العملات في السودان

مستقبل الجنيه السوداني عام 2021

مستقبل الجنيه السوداني عام 2021
مستقبل الجنيه السوداني عام 2021

لا سيما بأن الوضع الاقتصادي السيء أثر بشكل كبير على قيمة الجنيه السوداني، فمن المتوقع أن يبقى الجنيه السوداني تحت ضغط الاقتصاد والمشاكل التي يعاني منها السودان، ولا نرى أي عوامل تدعم الجنيه السوداني في العام المقبل 2021 على الأقل، ومنها نتوقع أن يبقى الجنيه السوداني عند أدنى مستويات له.

الدعم الخارجي للاقتصاد السوداني

ربما الحل الوحيد لكبح تراجع الجنيه السوداني أمام الدولار هو الدعم الخارجي الكبير لحل بعض المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها السودان، وتشير البيانات الاقتصادية بأن السودان يعاني بشكل جدي لتوفير مرتبات الموظفين والعاملين، والحل الوحيد هو دعم خارجي لوقف مثل هذه الازمات ولو بشكل مؤقت.

الذهب في السودان اليوم

رفع اسم السودان من القائمة السوداء

لا ننسى بان رفع أسم السودان من القائمة السوداء الممولة للإرهاب له أثر إيجابي على الاقتصاد السوداني الذي بدوره سيدعم الجنيه السوداني، الان أن البنية التحتية للاقتصاد السوداني غير مؤهلة حتى هذه اللحظة من الاستفادة القصوى، حيث أن الموانئ والطرق والخدمات غير مؤهله بشكل كامل.

الخطط المستقبلة للحكومة السوداني

لم نرى أي تحرك واضح وصريح نحول التنمية لدعم الاقتصاد السوداني ووقف نزيف الجنيه السوداني، هناك كسل كبير أو عدم خلق طرق وسياسات تلائم الوضع الاقتصادي الحالي، في حين أن كل الطرق والتوجهات الاقتصادية الصادرة عن الحكومة ما زالت دون المستويات المطلوبة.

تحويل الريال السعودي الى العملات

الطلب على الدولار في السودان

مع تزايد الحاجة للدولار الأمريكي لأغراض الاستيراد واغراض السفر يجعل الجنيه السوداني من جديد أمام عقدة كبيرة، حيث أن الطلب يزيد على الدولار يوماً بعد يوم، وما زال عرض قليل جداً بسبب الشح في الحصول على العملة الصعبة، ومنها تكون فرصة قوية لرفع قيمة الدولار في السوق السوداء.

أزمة الوقود وتأثيرها على الجنيه السوداني

يحاصر السودان عدة مشاكل اقتصادية وحيوية مهمه مثل الوقود والخبز والدواء، وكل هذه المشاكل لها تأثير قوي على دعم الاقتصاد والاستمرار في تهيئته لدعم الجنيه السوداني، فنقص الوقود ورفع سعره الى مستويات تاريخية يوقف عجلة الاقتصاد أو يبطئها الى اقل مستوى.

سعر الذهب في السعودية

ملخص حركة الجنيه السوداني عام 2021

حسب ما ورد في الفقرات السابقة نستنتج بأن الجنيه السوداني يحيط به مشاكل وأزمات ليست له حلول سريعة وسهلة، بل يحتاج السودان الى سنوات من العمل الصادق لوقف أو الخروج بشكل تدريجي من هذه المشاكل، نرى بأن عام 2021 لن يكون مختلف عن عام 2020، ونتوقع بأن يبقى الجنيه السوداني عند أقل مستوى له أو تحقيق مستويات اقل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى