اخبار الذهب

توقعات الليرة التركية هذا الاسبوع لتاريخ 26/7/2019

توقعات الليرة التركية هذا الاسبوع لتاريخ 26/7/2019 مقابل الدولار الامريكي حتى يوم الجمعة المقبل بمشيئة الله، فقد هبط سعر الدولار مقابل الليرة التركية الاسبوع الماضي الى اسعار 5.60 ليرة تركي، فقد جاء تراجع الدولار بسبب ارتفاع التوقعات بخفض سعر الفائدة الامريكية نهاية الشهر الحالي و كذلك عدم فرض ترمب عقوبات على تركيا بعد استلام اس 400، تعالوا نشوف توقعات الليرة التركية هذا الاسبوع لتاريخ 26/7/2019 .

اقرأ ايضاً ..

توقعات الذهب حتى نهاية يوليو تموز 2019

توقعات الدولار مقابل الليرة التركية هذا الاسبوع

توقعات الدولار امام الليرة التركية
توقعات الدولار امام الليرة التركية

بعد الهبوط الذي سجله الدولار في تركيا الاسبوع الماضي و بالرغم من ضعف الدولار حالياً الا اننا نتوقع ان الدولار سيتوقف عن الهبوط امام الليرة التركية لهذا الاسبوع، ومن المحتمل ان نشهد ارتفاع لدولار محدود نحو اسعار 5.74 ليرة بشكل مبدئي، وبحالة الصعود اعلى هذا السعر قد يستمر الصعود لمزيد من الارتفاع نحو السعر التالي على اسعار 5.84 ليرة تركية، مع العلم ان هذا الارتفاع لدولار المتوقع سيكون مؤقت و القادم هبوط .

الخلاصة : امكانية ارتفاع محدود لدولار نحو 5.74 ليرة و قد يتمدد الصعود نحو 5.84 ليرة تركية بشكل مؤقت فقط .

قد يهمك ..

اسعار العملات في سوريا

اسباب تدعم الليرة للاسابيع القادمة

بالرغم من اننا نتحدث عن امكانية ارتفاع الدولار مقابل الليرة التركية هذا الاسبوع بشكل مؤقت، الا انه متوقع استمرار تعافي الليرة التركية الاسابيع المقبلة باستثناء هذا الاسبوع وذلك لعدة اسباب منها :

  • تصريح الرئيس الامريكي ترمب انه لا يريد فرض عقوبات على تركيا حالياً رغم استلام تركيا صفقة صواريخ اس 400 وهذا يدعم الليرة لاحقا.
  • التوقعات بخفض سعر الفائدة الامريكية نهاية الشهر الحالي في 31 يوليو 2019 اي الاسبوع القادم بعد هذا الاسبوع الذي سيضعف الدولار فيما بعد.

هذه الاسباب التي في الاعلى تعطي الليرة التركية نظره الى امكانية استمرار تعافيها خلال الاسابيع القادمة باستثناء هذا الاسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى