اخبار الذهب

توقعات الليرة التركية مقابل الدولار الى 24/5/2019

توقعات الليرة التركية مقابل الدولار الى 24/5/2019 هذا الاسبوع حتى يوم الجمعة المقبل، فقد بقي سعر الدولار في تركيا الاسبوع الماضي يتحرك بشكل عرضي دون الصعود الهبوط في مسار واضح، حيث السقف لصعود بقي ادنى 6.12 ليرة و الحد الادنى للهبوط بقي اعلى 5.98 ليرة، فهل يستمر هذا الحال الاسبوع الحالي ام نرى تحرك جديد ؟ تعالوا نشوف توقعات الليرة التركية مقابل الدولار الى 24/5/2019 .

توقعات الدولار في تركيا هذا الاسبوع

توقعات الدولار مقابل الليرة التركية هذا الاسبوع
توقعات الدولار مقابل الليرة التركية هذا الاسبوع

اولاً يجب ان نوضح انه بعد دراسة الحركة السعرية السابقة للمخطط السعري لسعر الدولار مقابل الليرة التركية نجد ان ما يمنع او يعيق هبوط الدولار امام الليرة التركية هو سعر 5.98 ليرة، وحتى الان يستمر سعر الدولار في البقاء اعلى هذا السعر، و بناءاً على ذلك يمثل سعر 5.98 بمثابة مفترق طرق بين الصعود و الهبوط لسعر الدولار في تركيا، لذلك حتى الان الثابت او امكانية الصعود نحو سعر 6.14 ليرة وبحد اقصى 6.18 ليرة تركي.

اقرأ ايضاً ..

أسعار العملات والليرة الذهبية في سوريا اليوم 18/5/2019

هذا لا يعني اننا سوف نستبعد او نلغي سيناريو عودة الدولار للهبوط لأن الصعود الحالي لدولار يعتبر صعود مؤقت من الناحية الفنية او التقنية، وبناءاً يبقى سيناريو هبوط الدولار مطروح على الطاولة و لكن لن يتحقق الا بحالة واحدة وهو فشل الدولار بالبقاء اعلى سعر 5.98 ليرة تركية و الذي يعيق عملياً هبوط الدولار، بحيث اذا حصل هبوط لدولار في تركيا ادنى 5.98 ليرة بعدها بامكانكم الحديث عن هبوط الدولار اما حالياً فلا .

قد يهمك ..

الليرة التركية تتراجع بعد عقوبة تجارية امريكية على تركيا

تأثير العلاقات التركية الامريكية و العالمية

كما نعلم الليرة التركية تتأثر بالعلاقات التركية الامريكية و العالمية مع تركيا، حالياً تعيش العلاقات التركية الامريكية ايام صعبة وتوتر متصاعد بسبب رغبة تركيا في اتمام صفقة صواريخ S400 الروسية ومعارضة الولايات المتحدة لذلك، وبسبب ذلك قامت الولايات المتحدة امس بفرض رسوم جمركية على بعض المنتجات التركية التي يتم تصديرها الى الولايات المتحدة الذي ضغط على الليرة التركية، رغم قيامها بخفض جزئي لرسوم الجمركية على الحديد.

زر الذهاب إلى الأعلى