توقعات الذهب

توقعات الذهب هذا الاسبوع لتاريخ 20/3/2020

توقعات الذهب هذا الاسبوع لتاريخ 20/3/2020 مقابل الدولار الامريكي، حيث عادت اسعار الذهب لسقوط نهاية الاسبوع الماضي رغم انتشار تفشي كورونا، فقد سقط سعر اونصة الذهب الاسبوع الماضي في البورصة 187 دولار للأونصة فهل يستمر هبوط الذهب هذا الاسبوع ؟ تعالوا نشوف في الفقرات التالية توقعات الذهب هذا الاسبوع لتاريخ 20/3/2020 امام الدولار.

الفيدرالي الامريكي يتدخل

من الأسباب الرئيسية التي ادت الى تراجع اسعار الذهب عالمياً الاسبوع الماضي هو تدخل البنك المركزي الفيدرالي الامريكي بالسوق، حيث قام البنك بضخ 1500 مليار دولار لانقاذ السوق و دعم الدولار، الذي ادى بالفعل الى اسعاف الدولار و ارتفاع اسعاره امام الذهب، و كما نعلم العلاقة عكسية بين الذهب و الدولار، حيث ان ارتفاع الدولار ادى الى هبوط الذهب عالمياً .

توقعات محللين الذهب لهذا الاسبوع

توقعات محللين الذهب لهذا الاسبوع
توقعات محللين الذهب لهذا الاسبوع

حسب الخريطة السعرية لحركة الذهب تشير لنا الارقام ان هبوط الذهب اسفل سعر 1535 دولار للأونصة يعتبر مؤشر على امكانية استمرار الهبوط و لكن بشكل مؤقت، حيث نعتقد ان الذهب هذا الاسبوع قد يستمر في الهبوط نحو اسعار 1485 دولار وهناك قد يتوقف عن الهبوط، بل يعتبر فرصة قوية جداء لشراء اذا هبط الذهب نحو 1485 دولار لأن هذا السعر يعتبر حاجز امام الهبوط.

الخلاصة : استمر الهبوط المؤقت لذهب للاستهداف 1485 دولار التي تعتبر فرصة لشراء بحالة وصل لها.

انحسار كورونا في الصين يضعف الذهب

نشير لحضراتكم ايضاً انه بالرغم من توسع انتشار فايروس كورونا في اوروبا و العالم و هذا بصالح الذهب، الا ان كورونا تراجع انتشاره في الصين بشكل كبير و اعلنت الصين ان الوضع اصبح تحت السيطرة، حيث ان نجاح الصين بالقضاء على كورونا ادى بشكل نسبي الى حالة من الطمأنينة و هذا طبعاً قلل الطلب على الذهب كملاذ أمن ولكن بشكل مؤقت.

سعر الذهب يوميا

يمكنكم التعرف على سعر الذهب يوميا و ذلك بالضغط على العبارات التي باللون الازرق في الاسفل حسب اسم الدولة التي تقيم فيها، مع الأخذ بالاعتبار ان هذه الاسعار هي لذهب الخام وغير مضاف لها سعر المصنعية و دون اضافة الضرائب او الجمارك و انما حسب السعر في البورصة، كذلك هذه الاسعار حسب سعر العملة في البنوك وليس السوق السوداء.

سعر  الذهب في الاردن اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

سعر  الذهب في العراق اليوم

سعر الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

سعر الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى