توقعات الذهب

توقعات الذهب هذا الاسبوع لتاريخ 16/8/2019

توقعات الذهب هذا الاسبوع لتاريخ 16/8/2019 مقابل الدولار الامريكي حتى يوم الجمعة المقبل في الاسواق العالمية بمشيئة الله، فقد صعد سعر اونصة الذهب الاسبوع الماضي في البورصة الى اعلى سعر لها على الاطلاق منذ اكثر من 6 سنوات حتى الان، وذلك بعد ان وصل سعر الأونصة الى سعر 1510 دولار اثر اشتداد الحرب التجارية الامريكية الصينية، تعالوا نشوف توقعات الذهب هذا الاسبوع لتاريخ 16/8/2019 في الفقرة التالية.

توقعات محللين الذهب هذا الاسبوع

توقعات الذهب لهذا الاسبوع
توقعات الذهب لهذا الاسبوع

بعد الصعود العنيف والكبير في سعر أونصة الذهب الاسبوع الماضي نحو اسعار 1510 دولار، توقف صعود الذهب وبدأ يأخذ نوع من الاستراحة في الهبوط المؤقت واستقر قبل اقفال السوق العالمي على اسعار 1497 دولار، وقد نرى هبوط مؤقت مجرد استراحة نحو اسعار 1485 دولار و من ثم العودة الى الصعود نحو اسعار 1524 دولار سواء خلال هذا الاسبوع او الفترة المقبلة، حيث ان استمرار الحرب التجارية العالمية سيبقى داعم لذهب .

الخلاصة : قد نشهد استراحة مؤقت لذهب نحو الاسفل 1485 دولار للاونصة و لكن متوقع فيما بعد ان نشهد ارتفاع جديد نحو 1524 دولار .

اسباب توقعات ارتفاع الذهب

هناك العديد من الاسباب التي تحفز الذهب على تسجيل مزيد من الصعود الفترة المقبلة، تعالوا نتعرف عليها في نقاط :

  • الحرب التجارية العالمية، حيث انه حتى الان لا أمل بانتهاء هذا الحرب بل متوقع توسعها و هذا يزيد الطلب على الذهب كملاذ أمن.
  • توقعات خفض سعر الفائدة الامريكية، لا زالت التوقعات ان يقوم البنك المركزي الامريكي في اجتماعه المقبل بخفض جديد للفائدة.
  • انزعاج الرئيس الامريكي ترمب من قوة الدولار حالياً الذي يهدد بخفض قيمته وبتالي هذا يدعم صعود الذهب امام الدولار

سعر الذهب مباشر

من خلال الضغط على العبارات التي باللون الازرق يمكنكم التعرف على سعر الذهب مباشر حسب اسم بلدك، مع الاخذ بالاعتبار ان هذه الاسعار لا تشمل سعر المصنعية وانما سعر السعر الخام من البورصة مباشرة، كذلك هذه الاسعار غير مضاف لها اي ضرائب او جمارك بحالة وجودها على الذهب في بلدك و ايضاً حسب سعر الدولار الرسمي في البنوك وليس في السوق السوداء .

سعر  الذهب في الاردن اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

سعر  الذهب في العراق اليوم

سعر الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

سعر الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى