اخبار الذهب

توقعات الذهب هذا الاسبوع حتى 15 يونيو 2018

توقعات الذهب هذا الاسبوع حتى 15 يونيو 2018

خلال الاسبوع الماضي شهدت سعر اونصة الذهب تداولات متذبذة ضعيفة لكنها مائلة الى الاعلى، فقد ارتفع سعرو الاونصة في اسواق البورصة العالمية 10 دولارات من سعر 1292 الى سعر 1302 بدون ضرائب او جمارك طبعاً هذا السعر، و لكن حتى الان الصعود هذا يعتبر دون المستوى المطلوب، خلال هذا الاسبوع حتى يوم الجمعة القادم يوجود احداث اقتصادية و سياسية ساخنة جداً ستحرك الاسعار بقوة، لكن صعوداً او هبوطاً ..؟ تعالوا نشوف ..

توقعات الذهب القادمة

 

توقعات الذهب القادمة
توقعات الذهب القادمة

من الناحية الفنية و التقنية لا زال سعر 1285 دولار للاونصة يقف بمثابة حاجز امام الهبوط حتى الان، و لذلك بحالة استمرار السعر التداول اعلى هذا المستوى قد يدفع لصعود نحو اسعار 1306 دولار و بأفضل الاحوال قد نرى صعود نحو 1325 دولار للاونصة بشرط اختراق السعر اعلى 1306 التي تعتبر بمثابة هدف اول لصعود بحالة صعود الاسعار للاعلى، لكن هذا سيناريو الصعود، فماذا عن سيناريو الهبوط لذهب؟ تابع بقية الموضوع لنرى ..

سيناريو هبوط الذهب

كما ذكرنا خلال هذا الاسبوع يوجد بيانات اقتصادية قوية جداً وسوف تؤثر في اسعار الذهب بقوة، اول هذه الامور القمة الامريكية الكورية التي سوف تجمع الرئيس الامريكي ترمب مع الرئيس الكوري الشمالي كيم اون يوم الثلاثاء القادم، لذلك اذا نجح انعقاد القمة في سنغافورة و كانت نتائجة طيبة سوف يضغط ذلك على الذهب سلباً، يبقى يوم الاربعاء قرار الفائدة الامريكية متوقع رفعها ربع نقطة لتصبح 2.00% و بتالي رفعها يدعم الدولار و يضغط على الذهب سلباً .

الخلاصة : يوجود سيناريوهان اثنين و كلاهما متساوي تحققه، الناحية التقنية تدعم صعود الصعود بشرط بقاء سعر الاونصة اعلى 1285 $ ، اما الناحية الاقتصادية تدعم هبوط الذهب بسبب وجودة القمة الامريكية الكورية و كذلك رفع الفائدة الامريكية يوم الاربعاء القادم .

اعرف اسعار الذهب في بلدك

سعر  الذهب في الاردن اليوم
سعر  الذهب في مصر اليوم
سعر  الذهب في فلسطين اليوم
سعر  الذهب في العراق اليوم
سعر الذهب في سوريا اليوم
سعر الذهب في ليبيا اليوم


تابعونا

تابعوا صفحتنا الاسعار اليوم على الفيس بوك للاطلاع على اخبار الذهب يومياً https://www.facebook.com/pricetoday1
كذلك يمكنكم متابعة جروب اسعار الذهب يومياً على الفيس بوك https://www.facebook.com/groups/pricetoday1/
تابع اسعار الذهب لجميع العيارات في بلدك اينما كنت في الوطن العربي من هنا https://www.price-today.com/gold-price-page/

زر الذهاب إلى الأعلى