توقعات الذهب

توقعات الذهب هذا الاسبوع حتى 14/8/2020

توقعات الذهب هذا الاسبوع حتى 14/8/2020 مقابل الدولار، فقد شهدت اونصة الذهب الاسبوع الماضي ارتفاعا قوية بقرابة 104 دولار بعد وصولها لسعر 2075 دولار، ولكن نهاية الاسبوع الماضي يوم الجمعة فجاة هبط الذهب الى 2031 دولار للاونصة، تعالوا نشوف في الفقرات التالية توقعات الذهب هذا الاسبوع حتى 14/8/2020 بشكل مفصل وبالرسم البياني .

المؤشرات الامريكية الايجابية ضغطت على الذهب

يوم الجمعة الماضي صدرت المؤشرات الاقتصادية الامريكية و التي تصدر مره كل اول شهر، و اظهرت الارقام ارتفاع الوظائف الامريكية و ارتفاع معدل الاجور و انخفاض البطالة، حيث جائت نتيجة الثلاثة مؤشرات هذه ايجابية و ادت الى ارتفاع الدولار الامريكي، الذي اوقف صعود الذهب بل و أدى ذلك الى تراجع الذهب للاسفل بعد استعادة الدولار جزءاً من عافيته .

توقعات محللين الذهب هذا الاسبوع

الرسم البياناني لتوقعات محللين الذهب هذا الاسبوع لتاريخ 14 اغسطس 2020
الرسم البياناني لتوقعات محللين الذهب هذا الاسبوع لتاريخ 14 اغسطس 2020

بناءاً على ما ورد في الفقرة السابقة التي اوضحنا فيها صدور المؤشرات الاقتصادية في الولايات المتحدة بشكل ايجابي سوف يبقى الدولار هذا الاسبوع بحالة تحسن، وبتالي سيضغط على الذهب لتراجع بشكل مؤقت بعد الارتفاع العنيف، لذلك متوقع هبوط اونصة الذهب نحو اسعار 2010 دولار ومن الممكن ان يتمدد الهبوط نحو 1990 دولار.

اما سيناريو الصعود فإن سعر 2035 دولار يعتبر عائق يمنع صعود الذهب حالياً ولا نتوقع هذا الاسبوع الصعود اعلى 2035 دولار، حيث اذا صعد الذهب اعلى 2035 دولار حينها يلغى سيناريو الهبوط و نتحول من جديد الى الصعود .

الخلاصة : توقعت هبوط مؤقت نحو اسعار 2010 دولار و قد حتى اسعار 1990 دولار للاونصة بشكل مؤقت .

شاهد بالفيديو شرح التوقعات لذهب..

اسعار الذهب مباشر

يمكنكم متابعة اسعار الذهب مباشر حسب الاسعار المتوفرة من البورصة العالمية مباشرة و ذلك من خلال الضغط على العبارات الني باللون الازرق في الاسفل، مع العلم ان الاسعار داخل اقسام الذهب لا تشمل المصعنية و الضرائب و عمولة محل الذهب، باسثتناء اسعار الذهب في فلسطين و الاردن الاسعار مع الضريبة و العمولة بدون مصنعية

سعر  الذهب في الاردن اليوم

سعر أونصة الذهب اليوم

سعر الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

سعر  الذهب في العراق اليوم

سعر الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في ليبيا اليوم

سعر الذهب في السودان اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

سعر الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى