توقعات الذهب

توقعات الذهب هذا الاسبوع حتى تاريخ 16/10/2020

توقعات الذهب هذا الاسبوع حتى تاريخ 16/10/2020 حتى نهاية الاسبوع ليوم الجمعة القادم، نهاية الأسبوع الماضي قفز الذهب فجأة لتسجل أونصة الذهب صعود بقرابة 30 دولار بعد الارتفاع الى أسعار 1929 دولار و اغلقت بورصة الذهب العالمية على هذا السعر، لذلك سنوضح لكم بهذا الموضوع توقعات الذهب هذا الاسبوع حتى تاريخ 16/10/2020 بالفقرات التالية.

أمال حزمة التحفيز تدعم الذهب

من الأسباب التي ادت الى صعود الذهب فجأة نهاية الأسبوع الماضي هو الحديث عن امكانية اقتراب التوصل الى لاتفاق حول خطة تحفيز او دعم مالي للاقتصاد الأمريكي بقيمة 1.8 تريليون دولار، وذلك بعد عودة المناقشات بين ممثل ترمب وهو وزير المالية الامريكي مينوتشن وممثلة المعارضة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب للحزب الديمقراطي.

حيث أن اي توصل لاتفاق على الحزمة المالية يؤدي الى ارتفاع الذهب و العكس صحيح، لذلك حينما أتت الأخبار عن تقدم المفاوضات ارتفعت أسعار الذهب، ولكن هذا لا يعني ان تستمر أسعار الذهب بالارتفاع هذا الأسبوع بشكل كبير لسببين وهما:

1- حتى الأن لم يتم التوصل لاتقاع حول الحزمة وما هو بالسوق مجرد أمال، لذلك اي انتكاسة بفشل اقرار الحزمة سيعود الذهب للهبوط .

2- ترمب أعلن انه توقف الان عن أخذ اي دواء او علاج لفايروس كورونا منذ عدة ساعات دليل على تعافيه و هذا ممكن أن يوقف ارتفاع الذهب .

توقعات محللين الذهب هذا الأسبوع

المخطط السعري لمحللين الذهب هذا الاسبوع حتى 16 اكتوبر 2020
المخطط السعري لمحللين الذهب هذا الاسبوع حتى 16 اكتوبر 2020

بعد ما شرحنا بالأعلى، لذلك رغم ان كل التحليلات تشير للاستمرار الصعود القوي، لكننا لا نتوقع ان يرتفع الذهب بقوة وممكن ان نشهد صعود محدود لاونصة الذهب 8 دولار من اسعار 1929 الى سعر 1937 دولار فقط، مع امكانية توقع الصعود هناك و العودة الى التراجع مره اخرى .

تابعو قناة فيديو يوتيوت مختصة بالذهب

تابعوا اسعار الذهب بشكل دائم

نشير لحضراتكم أنه يمكنكم متابعة اسعار الذهب بشكل دائم لجميع العيارات و ذلك من خلال النقر على العبارات التي في اللون الأزرق في الأسفل حسب إسم بلدك، مع التنويه أن الاسعار في الاسفل لا تشمل سعر المصنعية .

سعر أونصة الذهب اليوم

اسعار الذهب في الاردن اليوم

اسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر  الذهب في مصر اليوم

سعر  الذهب في فلسطين اليوم

اسعار  الذهب في العراق اليوم

اسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم

اسعار الذهب في ليبيا اليوم

اسعار الذهب في السودان اليوم

سعر الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في جميع الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى