توقعات الذهب

توقعات الذهب خلال هذا الاسبوع حتى 16 مارس 2018

توقعات الذهب خلال هذا الاسبوع حتى 16 مارس 2018

 

خلال الاسبوع الماضي تعرض المعدن النفيس الذهب الى عمليات مد وجزر عبر عمليات مختلطة بين البيع و الشراء دون السير في اتجاه سعري معين ، فقط بقي التدول عرضي الى أن استقر سعر الاونصة على أسعار 1323 دولار في البورصة العالمية دون جمارك او ضرائب، كان هذا التذبذب في الأسعار بسبب ضعف كل من الدولار و اليورو، لكن نهاية الاسبوع الدولار هو الذي سيطر على السوق فهل يستمر بذلك ..؟!


توقعات الذهب من الناحية التقنية

 

توقعات الذهب
توقعات الذهب

 

من الناحية الفنية التقنية توقعات الذهب كالتالي، حيث يشير لنا الرسم البياني اعلاه ان سعر الأونصة بين 1305 – 1300 $ هو الذي يقف حاجز أمام الهبوط ، حيث تم استهداف هذا السعر أكثر من مره بمحاولة هبوط الذهب للاسفل دون جدوى، بتالي البقاء اعلى سعر 1300 سيدفع بالذهب للعودة الى الصعود و الأرتفاع نحو اسعار 1340 دولار امريكي للأونصة .

حيث يعتبر سعر 1340 الهدف لصعود القادم و الحاجز امام مواصلة مزيد من الارتفاع، طبعاً هذا السعر قد لا ينتهي عنده الصعود لذهب بل قد يواصل.
الخلاصة : توقعات ارتفاع نحو 1340 دولار للاونصة بشرط تماسك الاسعار اعلى 1300 $ ، طبعا الهبوط لن يكون الا بحالة هبط السعر ادنى 1300 وبقي ادناه لمدة يوم كامل على الاقل .


البيانات الاخبارية لدولار الامريكي

 

كما نعلم ان الدولار الامريكي هو المؤثر الرئيسي باسعار الذهب، لذلك من الواجب مراقبة البيانات الاقتصادية الامريكية حتى نستطيع توقع حركة أسعار الذهب القادمة، خلال هذا الاسبوع يوجد لدينا يومين هامين من حيث وجود البيانات الاخبارية، الأول يوم الثلاثاء المقبل 13 مارس يوجد بيانات امريكية مهمة، وهو ما يعرف بمؤشر اسعار المستهلكين CPI الذي يقيس مستويات التضخم، سيتم صدور الخبر الساعة 2:30 بتوقيت مصر و القدس الشريف، 12:30PM بتوقيت غرينتش.

 

مؤشر اسعار المستهلكين
مؤشر اسعار المستهلكين

 

اما اليوم التالي الأهم خلال الاسبوع الحالي سوف يكون يوم الاربعاء القادم 14 مارس، حيث سوف يتم صدور مبعات التجزئة الامريكية و مؤشر اسعار المنتجين الذي يرمز له باختصار PPI، طبعاً بحالة جائت الارقام الفعلية اعلى من التوقعات سنرى انخفاض لذهب، و العكس صحيح بحالة جائت سلبية سنرى صعود لذهب، لأن العلاقة عكسية بين الذهب و الدولار .

 

اخبار الدولار
اخبار الدولار

 

تابعونا ..

لمتابعة توصيات و تحليلات الفوركس يومياً تابعونا بقسم الفوركس https://www.price-today.com/forex/
لمعرفة اسعار الذهب في بلدك و 20 دولة عربية تابع قسم الذهب https://www.price-today.com/gold-price-page/
لمعرفة اسعار العملات في 16 دولة عربية من السوق مباشرة اضغط على هذا الرابط https://www.price-today.com/currency-prices/
لمتابعة تحليلات والتوقعات على العملات الرقمية مثل بيتكوين تابعنا بهذا القسم https://www.price-today.com/cryptocurrencies/

للاطلاع مزايا فتح حساب فوركس تحت وكالة الاسعار اليوم اضغط على العبارة الحمراء بين الاقواس (مزايا فتح حساب فوركس تحت وكالة الاسعار اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى