اخبار الذهب

شركة استثمارات مصرية تتوقع ارتفاع الجنيه المصري امام الدولار

توقعت شركة برايم للاستثمارات ان ينخفض الدولار الامريكي مقابل الجنيه المصري و ذلك بعد ارتفاع الاحتياطي النقدي المصري مليار دولار امريكي و ذلك خلال شهر يناير الماضي 2018 ، واضافت الشركة ان احتياطي النقد الاجنبي المصري استمر في الارتفاع الى اسعار تاريخية برغم من قيام مصر بتسديد ديون عليها.
الذي يعني استمرار تحسن اداء الاقتصاد المصري و بتالي امكانية ارتفاع الجنيه المصري خلال الفترة المقبلة .

توقعات الدولار في مصر الفترة القادمة .

بناءاً على الاقتصادية في مصر و التي تشير الى تحسن التصدير 11% وكذلك زيادة ايرادات السياحة 250% ، وايضاً ارتفاع تحويلات المصريين العاملين في الخارج بنسبة 37% و دخول 7.4 مليار دولار على شكل استثمارات محفظة خلال الربع الاول من العام 2017\2018 اضافة ، ايضاً سجل ميزان المدفوعات فائض بقيمة بقيمة 5 مليار دولار في نفس الربع الاول للعام المالي الحالي .

لذلك تتوقع شركة برايم ان ينخفض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري الى اسعار 16.7 جنيه مع نهاية العام المالي و ذلك بداية شهر يوليو تموز القادم 2018 يذكر ان مصر قامت بتعويم الجنيه في نوفمبر 2016 بتحرير الصرف و رفع الدعم عن المحروقات و الكهرباء و تنفيذ اصلاحات اقتصادية كبيرة .

تابع اسعار الدولار مقابل الجنيه لحظياً في السوق الرسمي البنوك مباشرة امام الدولار و الريال و اليورو على هذا الرابط https://www.price-today.com/currency-prices-egypt/

زر الذهاب إلى الأعلى