اخبار الذهب

توقعات الدولار في تركيا هذا الاسبوع الى تاريخ 14/6/2019

توقعات الدولار في تركيا هذا الاسبوع الى تاريخ 14/6/2019 مقابل الليرة التركية و ذلك حتى نهاية الاسبوع الحالي يوم الجمعة، فقد سقط سعر الدولار في تركيا الاسبوع الماضي الى مستويات متدنية امام الليرة التركية لسعر 5.65 ليرة ليكون هو السعر الادنى لدولار منذ قرابة شهرين، حيث كان سبب الهبوط وقتها هو اشارات على تحسن العلاقات التركية الامريكية و اتصال ترمب في اردوغان الى ان العلاقات عادت للانتكاس.

حيث نهاية الاسبوع الماضي عاد الدولار الى التماسك و الصعود نسبياً بعد عودة توتر العلاقات التركية الامريكية بعد ان رفضت الولايات المتحدة استقبال طيارين اتراك جدد لتدريب على طائرات F-35 ، حيث كان ذلك اشارة لاستمرار رفض واشنطن لصفقة السلاح الروسية S400 و التي تصر تركيا على شرائها من روسيا وتعارضها امريكا، لذلك هذه الصفقة الروسية هي التي سوف تبقى تضغط على الدولار وتزيد توتر العلاقات بين البلدين.

اقرأ ايضاً ..

توقعات الذهب هذا الاسبوع الى تاريخ 14/6/2019

توقعات الدولار مقابل الليرة التركية هذا الاسبوع

سنتحدث في هذه الفقرة عن توقعات الدولار في تركيا هذا الاسبوع الى تاريخ 14/6/2019 بمشيئة الله، حيث بعد ان سقط الدولار في تركيا الاسبوع الماضي لسعر 5.65 ليرة توقف بعدها الدولار عن الهبوط، لان سعر 5.65 ليرة يعتبر بمثابة حاجز امام هبوط الدولار الذي اجبر الدولار على العودة الى الصعود من هذا المستوى، رغم ضعف الدولار هذا الاسبوع عالمياً ان انه من غير المتوقع ان يتراجع الدولار امام الليرة بل سوف يصعد .

قد يهمك ..

سعر الدولار في سوريا يوميا

حيث نعتقد بامكانية صعود الدولار امام الليرة التركية هذا الاسبوع نحو سعر 5.88 ليرة بشكل اول ومن ثم الصعود الى المستوى الثاني نحو اسعار 5.95 ليرة بشرط بقاء الاسعار اعلى 5.79 ليرة، وبحالة هبوط الدولار لن نجد هبوط اكثر من 5.65 ليرة حيث يعتبر هذا الحاجز قوي يمنع هبوط الدولار.

الخلاصة: امكانية صعود جديد نحو 5.88 ليرة و قد نرى 5.95 ليرة، فيما تبقى احتمالات اي هبوط لدولار اعلى 5.65 ليرة وليس ادنى.

زر الذهاب إلى الأعلى