أسعار العملات في مصر

توقعات الجنيه المصري 2020

توقعات الجنيه المصري 2020 مقابل الدولار الامريكي، فقد تعرض الدولار الامريكي في مصر بداية 2020 الى انخفاض هو الاكبر منذ ثلاثة أعوام بعد وصول السعر الى 15.70 جنيه تقريباً، فيما كان اعلى سعر سجله الدولار في مصر في ديسمبر 2016 حينما وصل الى اسعار 19.56 جنيه مصري، تعالوا نشوف توقعات الجنيه المصري 2020 امام الدولار في الفقرات التالية.

توقعات تحسن الجنيه المصري 2020

تشير غالبية التوقعات للخبراء و العديد من البنوك العالمية و المحلية في مصر والمؤسسات البحث في مجال الاقتصاد، ان سعر الجنيه المصري سوف يتعرض الى مزيد من التحسن امام الدولار الامركي خلال العام الحالي 2020، حيث ان التراجع الذي كان قد شهده منذ التعويم ادى الى انخفاض الجنيه ادنى قيمته التاريخية و حالياً يستعيد جزء من هذه القيمة التاريخية.

اقرأ ايضاً ..

اسعار الذهب في مصر بالجنيه المصري

توقعات الدولار في مصر 2020

كما اشرنا في الفقرة التالية ان التوقعات تشير الى استمرار هبوط الدولار في مصر 2020 امام الجنيه المصري، حيث تشير تشير التوقعات الى هبوط نحو سعر 15.68 جنيه حتى منتصف العالم الحالي يونيو 2020، ثم الهبوط الى اسعار 15.51 جنيه بشكل تدريجي، ثم في الربع الثالث من عام 2020 قد يستمر الهبوط نحو 15.13 او 15 جنيه نهاية العام 2002.

قد يهمك ..

توقعات الذهب في مصر اسبوعيا

لماذا ارتفع الجنيه المصري امام الدولار

من أهم الاسباب التي دعم الاقتصادي المصري و سعر الجنية المصري امام الدولار هو زيادة التدفقات النقدية الى مصر نتيجة عدة عوامل، منها التحويلات من الخارج و نشاط القطاع السياحي نسبياً و الأموال الساخنة التي تأتي للاستثمار في ادوات الدين المصري كأذون وسندات الخزانة، الذي وفر العملة الصعبة في مصر و دعم الجنيه المصري لزيادة المعروض بالدولار.

تابع كذلك ..

ايهما افضل شراء الذهب ام الدولار

رأي اخر بتراجع الجنيه المصري 2020

يشير خبراء متابعين لشأن المصري ان الجنيه لن يستمر بالارتفاع و ان القيمة الحالية غير عادلة له امام الدولار، حيث القيمة العادلة لسعر الدولار في مصر هي بين 16 او 17 جنيه المصري، واشار السيد فهد اقبال رئيس قسم ابحاث الشرق الاوسط بمجموع كريدي سويس ان ارتفاع قيمة لا تعكس الاسس الاقتصادية في مصر و ان هذا دليل ان التعويم الجنيه مدار وليس عرض وطلب.

خروج 3 مليارات دولار من مصر

في الأونة الاخيرة خرجت من مصر 3 مليارات دولار امريكي دون تعويضها ويبقى بعض الخبراء ان هذه الاشارات قد تكون بداية لضعف قادم لجنيه المصري او عدم استمرار حالة التحسن له امام الجنيه المصري، وكذلك بداية العزوف عن الاستثمار في ادوات الدين المصري حسب محلل الاقتصاد الكلي في كريدي سويس وان السوق المصري مدار .

الأموال الساخنة

الاموال الساخنة هي الأموال التي تأتي من دولة الى اخرى بهدف الاستفادة المادية من سعر الفائدة بشكل بسيط و تدخل وتخرج احيانا بشكل سريع و مفاجئ، الذي يؤدي الى حالة من عدم الاستقرار في السوق المالي في الدولة التي يدخل لها المال الساخن، وحالياً في مصر هناك استثمار بالاموال الساخنة وبحالة خروجها فجأة قد تضعف الجنيه المصري.

تحويل سعر الدولار الى الجنيه المصري

نشير لحضراتكم انه بامكانكم التعرف على تحويل سعر الدولار الى الجنيه المصري حسب البنوك بالضغط على العبارة التي باللون الازرق في هذه الفقرة، حيث يتم وضع المبلغ المراد معرفته بخانة التحويل مثل 100 دولار او 200 دولار او اي مبلغ بالدولار كم يساوي بالعملة المصرية الدولار حسب سعرها المباشر في البنوك المصرية.

سعر الدولار في مصر يوميا

يمكنكم كذلك التعرف على سعر الدولار في مصر يوميا و العملات الاخرى امام الجنيه المصري لحظة باللحظة، و ذلك بالضغط على العبارة التي باللون الازرق في هذه الفقرة، حيث ان الاسعار مربوطة بالبنوك و يتم تحديث الاسعار بشكل مستمر بحالة تغييرها بشكل اتوماتيكي لمواكبة كل تغيير باستمرار وعرض الاسعار على مدار الساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى